leftlogo

بالتعاون مع قطاع التغليف والورق.. "تصديري الصناعات الغذائية" ينظم بعثة تجارية للمغرب

A A A
صادرات الغذا البريطانية شهدت انهيارا خلال التسع اشهر الأولى فى ٢٠٢١
بعثة تجارية للمغرب
يستعد المجلس التصديري للصناعات الغذائية لتنظيم بعثة تجارية بالتعاون مع قطاع التغليف والورق إلى المملكة المغربية خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو 2023، بهدف تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

النهوض بقطاع الصناعات الغذائية

وتأتي هذه البعثة التجارية في إطار جهود المجلس التصديري للنهوض بقطاع الصناعات الغذائية في مصر، وتعزيز قدرات الشركات المصرية على التصدير إلى الأسواق العالمية.

 

الشركات الغذائية المصرية

وستشارك في البعثة التجارية عدد من الشركات المصرية المتخصصة في إنتاج وتصدير المنتجات الغذائية، وسيتم خلال الزيارة عقد عدة لقاءات مع المسؤولين المغاربة في مجالات الصناعات الغذائية والتجارة والاستثمار.

الفاعليات الترويجية

ومن المتوقع أن تكون هذه البعثة التجارية فرصة مهمة لتعزيز العلاقات التجارية بين مصر والمملكة المغربية، وتوسيع نطاق التعاون الثنائي في مجالات الصناعات الغذائية والتجارة والاستثمار، مما يسهم في تعزيز الاقتصاديات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

أهم الأسواق التصديرية

تعتبر المملكة المغربية واحدة من الوجهات الرئيسية للتجارة في شمال إفريقيا، حيث تتمتع بموقع جغرافي مميز على الساحل المتوسطي والمحيط الأطلسي.
وتحرص العديد من الشركات العالمية على التعامل مع الشركات المغربية في مختلف الصناعات، بما في ذلك الصناعات الغذائية، حيث تهدف هذه البعثة إلى توسيع العلاقات التجارية بين الشركات المصدرة للصناعات الغذائية في مصر والشركات المغربية المستوردة في هذه الصناعة.
وتتضمن البعثة زيارات للمصانع المغربية للتعرف على عمليات الإنتاج والتصنيع، وكذلك اجتماعات مع المسؤولين في الشركات المغربية لمناقشة فرص التعاون المستقبلية.
ويشمل القطاع الغذائي في المملكة المغربية مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك المنتجات الطازجة والمجففة والمعلبة، والتوابل والأعشاب، والأسماك والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان والأغذية الجاهزة.
ومن المتوقع أن يشارك في هذه البعثة ممثلون عن عدد من الشركات المصرية المصدرة للصناعات الغذائية، وستوفر المناسبة فرصًا لتوقيع عقود التعاون والاتفاقيات التجارية بين الشركات المصرية والشركات المغربية.
وتأتي هذه البعثة في إطار جهود المجلس التصديري لتوفير فرص جديدة للشركات المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022