leftlogo

«من انهاردة مفيش مصاصات» الهند تقرر منعها.. وبيبسي وكوكا كولا تواصلان الضغط لوقف القرار

A A A
happy-hipster-girl-with-sunglasses-in-retro-dress-2021-08-29-08-35-40-utc
الهند تقرر منع المصاصات البلاستيكية للحفاظ على الأنهار

رفضت دولة الهند مطالب شركات المشروبات العالمية والمحلية الكبرى، بإعفاء بعض المصاصات البلاستيكية من الحظر الذي يسري في الأول من يوليو.. ويعد الحظر المفروض على عناصر مثل المصاصات المرافقة لعبوات صغيرة من العصائر ومنتجات الألبان التي تحقق مبيعات سنوية تبلغ 790 مليون دولار، جزءًا من حملة الهند للقضاء على النفايات البلاستيكية الملوثة، والتي تستخدم لمرة واحدة وتتسبب في تلوث الأنهار.

 

ضغط PepsiCo و Coca-Cola لإلغاء الحظر

وقاد برافين أجاروال، الرئيس التنفيذي لمجموعة صناعية، تحالف العمل لإعادة تدوير علب المشروبات (AARC)، وقال: "نحن قلقون للغاية لأن هذا الحظر يأتي خلال موسم ذروة الطلب، ما يجعل المستهلكون ومالكو العلامات التجارية يواجهون اضطرابات كبيرة"، ودفع التلويح بالحظر، التحالف الذي يضم شركة PepsiCo (PEP.O) و Coca-Cola Co (KO.N) و Parle Agro الهندية و Dabur (DABU.NS) وشركات الألبان، للضغط من أجل إعفاء المصاصات، في ظل عدم وجود بدائل.


وأتت تعليقات "أجروال" الأخيرة بعد أن رفضت وزارة البيئة مطالب المجموعة، وقالت في مذكرة بتاريخ 6 أبريل: "إن الصناعة يجب أن تتحرك نحو استيعاب البدائل، بعد إعطائها أكثر من عام للتغيير".

 

ارتفاع مبيعات العصائر بالسوق الهندية

وتحظى العبوات الصغيرة بشعبية كبيرة، حيث تتميز بأسعار معقولة تتراوح من 5 روبيات إلى 30 روبية، أو ما يعادل 7 سنتات أمريكية إلى 40 سنتًا، وهي جزء من سوق الهند الأكبر للعصير ومنتجات الألبان، وذلك وفقًا لما قاله تحالف العمل لإعادة تدوير علب المشروبات "AARC".

وتعد عصائر الفاكهة المعبأة من بيبسي تروبيكانا ودابور، جنبًا إلى جنب مع مشروبات كوكاكولا Maaza و Parle Agro's Frooti Mango من بين المشروبات التي تُباع في شكل عبوات صغيرة، تناسب المشترين أثناء التنقل.

ودفع "AARC" الحكومة عدة مرات من أجل الإعفاء من الحظر، وقال التحالف: "إن دولًا مثل أستراليا والصين وماليزيا سمحت باستخدامها وذلك من خلال رسائل أرسلتها إلى وزارة البيئة في أكتوبر الماضي"، فيما أوضح مصدر مطلع أن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعتقد أن مثل هذه المصاصات الصغيرة عبارة عن منتج منخفض الفائدة يؤدي إلى زيادة القمامة، ويجب التخلص منها.

 

تصنيف المصاصات البلاستيكية ضمن الحطام البحري

من جانبها قالت شيترا موخيرجي، خبيرة إدارة النفايات في العاصمة نيودلهي، إنه يجب حظر جميع أنواع المصاصات البلاستيكية، لأنها صنفت من بين أبرز 10 أنواع من الحطام البحري، فيما قال 3 من كبار المسئولين في الصناعة إن شركاتهم تخشى حدوث تعطل في إمدادات العصائر والمشروبات، بينما قد يؤدي التحول إلى البدائل لزيادة تكاليف المنتجات وإلحاق الضرر بالأعمال.

marine-life-and-plastic-tubes-art-concept-2021-08-30-17-14-51-utc
مخلفات بلاستيكية

disposable-straws-in-whickered-basket-outdoors-2021-08-26-22-51-43-utc
مصاصات بلاستيكية
volunteer-putting-straws-in-garbage-bin-at-park-2021-08-29-12-58-54-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022