leftlogo

من 8 إلى 10جنيهات ...زيادة في أسعار دومتي ساندوتش

A A A
دومتي سوبريم
دومتي ساندوتش
أعلنت شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، عن ارتفاع أسعار منتجات دومتي ساندوتشات بقيمة جنيهين، حيث ارتفعت الأسعار من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.

وبحسب حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، فإن الدعوة لدعم المنتجات المحلية  شهدت زخمًا كبيرًا في السوق المصري.


وفي سياق آخر، أشار المنوفي إلى أن مقاطعة منتجات غذائية عالمية قد تكون فرصة ذهبية للمنتج المصري للسيطرة على السوق المحلية، وأضاف أنه يجب على الشركات المحلية استغلال هذه الفرصة وزيادة إنتاجها وتواجدها بقوة في السوق لتلبية متطلبات المستهلك المصري.

وأوضح المنوفي أن تأثير مقاطعة المنتجات العالمية على السوق المصري ما زال محدودًا، حيث يقدر بنسبة 10% فقط من حجم المبيعات حتى الآن،  وأشار إلى أن العلامات التجارية المصرية قد شهدت زيادة في الطلب من قبل المستهلكين المصريين، لكنها لم تستطع تلبية احتياجات السوق بالكامل.

وأكد المنوفي أهمية أن يلتزم منتجو السلع الغذائية بكتابة بيانات السلعة على غلاف العبوة، مثل سعر البيع للمستهلك وزن العبوة وتاريخ الإنتاج والإصلاحية، وأن يلتزم البائع بالسعر المعلن.

 كما شدد على ضرورة زيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتج لتكون منافسًا قويًّا للشركات العالمية، واعتبر ذلك خطوة مهمة لخلق حالة من التنافس والتوازن في السوق.

وشدد المنوفي في نهاية تصريحاته على أهمية استغلال المنتجين المصريين لهذه الفرصة الذهبية والسعي لحجز مكان لهم والسيطرة على حصة كبيرة من السوق في ظل نشاط حالة المقاطعة لبعض الماركات العالمية.

أقرأ أيضًا| وفد من قيادات الهيئة العامة للتنمية الصناعية يزور محافظة الدقهلية لتفقد المنطقة الصناعية بجمصة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022