leftlogo

«مونجيني» عملاق هندي عابر للقارات.. دخل قائمة الكبار في تصنيع الحلوي بمصر.. تسعى للوصول لـ166فرعا

A A A
مونجيني
مجموعة مونجيني
بدأت شركة مونجيني نشاطها عام 1993، حتى أصبحت اليوم رائدة في صناعة الحلويات والمخبوزات في مصر، بخبراتها التي تصل إلى نحو 30 عامًا وتنتشر معارضها في القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية والمنيا وبني سويف والإسماعيلية والفيوم، حيث يتم خبز منتجاتها يدويًا بأيدي شيفات ذات خبرة عالية.

 

استثمارات مونجيني

أكدت مونجيني أن معدلات نمو الشركة في السوق المصرية تتزايد وكذا التوزيع وإنشاء فروع للمجموعة في كل محافظات مصر، خاصة في ظل الإقبال الكبير من قبل المستهلكين على منتجات مونجيني منذ بدء نشاطها في السوق المصرية، ما دفع مونجيني إلى وضع خطة لتكون قريبة من كل عملائها وفتح فرع في كل شارع بمصر.
تستهدف شركة مونجيني، مالكة العلامة التجارية الشهيرة للحلوي، تحقيق نمواً في مبيعاتها 30% بنهاية 2023، عبر التوسع في سلسلة المحال التجارية التابعة لها، فضلاً عن ضخ استثمارات جديدة في مصانعها التابعة.
وتمتلك مونجيني صاحب العلامة التجارية المعروفة لمحال الحلوي، مصنعين في مصر بمنطقتين السادات وأبو رواش، فضلاً عن 18 مصنعا في الهند.

 

زيادة مبيعات مونجيني

كشفت دليا أبو الوفا، مدير التسويق بمونجيني، في تصريحات سابقة لـ"food today"، أن المجموعة تستهدف نمواً في مبيعاتها قدره 30% خلال عام 2023، وذلك عبر افتتاح فروع جديدة خلال العام المقبل تقدر بين 5-10 أفرع جديدة داخل مصر، عن الفروع الحالية والبالغة 156 فرعًا.

 

وبذلك تقترب فروع مونجيني التابعة من 166 فرعًا في 2023، وذلك خلاف الفروع التابعة للشركة في الهند والتي تقترب من 1500 فرعًا.

 

وتتخطي الحصة السوقية لمونجيني 30% من استهلاك المصريين من الحلوي، وتسعي للوصول لحوالي 200 فرعا، كما تخطط أن يكون في كل شارع في مصر فرع للشركة.

منتجات مونجيني

أضافت المجموعة أن منتجات مونجيني أصبحت منافسًا قويًا في السوق المحلية بل والأكثر جذبًا والأعلى جودة، كما شهدت إقبالاً كبيرًا من جانب العملاء من كل فئات المجتمع لأن منتجات مونجيني تتميز بجودة عالية وسعر منافس تناسب كل الأذواق وهي دائمة التطوير، كما تُقَيم وتدرس السوق واحتياجاته بشكل مستمر لتوفر كل متطلباته الشرقية والغربية، كما أن استثماراتها تتضاعف، ولذلك فإن نجاح "مونجيني" في السوق المصرية سيكون دافعًا قويًا للشركات لضخ استثمارات جديدة.

أحدث فروع مونجيني

وكانت أخر فروع المجموعة التى تم افتتاحها العام الجاري، "حي الضاهر" أحد أهم أحياء القاهرة تاريخيًا، ويتميز فرع الضاهر بأن تم تـأسيسه بفكر جديد أُطلق عليه اسم Monginis Express ليكون إضافة جديدة لفروع مونجيني بهدف التواجد بشكل أكبر في السوق وتلبية كل احتياجات الزبائن.
قالت المجموعة إن حي الضاهر يتميز بعدد سكان كبير حيث يقدر بنحو 73 ألف مواطن واختارت مونجيني موقعًا متميزًا ليكون في طريق المارة تسهيلاً للزبائن.
ويذكر أن "مونجيني" تسير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على لقب أكبر سلسلة فروع للحلويات في مصر وتشهد فروعها إقبالاً كبيرًا من المصريين لجودة المنتجات وأسعارها في متناول الجميع.


توسعات مونجيني

كان عدنان خوراكيوالا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مونجيني، قد أكد أن مجموعته وضعت خريطة استثمارية للتوسع في كل محافظات مصر خاصة بعد افتتاح مصنعها الجديد المتطور بمدينة السادات والذي راعت فيه الشركة كل التقنيات الحديثة ليغطي كل شوارع ومدن مصر ويتم التصدير منه إلى الكثير من الدول المجاورة.
 

السلسلة الأولي في مصر

وتم تكريم عدد من الشركات من بينها مجموعة مونجيني، والتي فازت بجائزة أكبر سلسلة حلواني في مصر في قمة تجارة التجزئة خلال عام 2022.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022