leftlogo

مي خيري: الصناعات الغذائية تحتل المركز الثالث بين القطاعات التصديرية بــ 4.2 مليار دولار خلال 2022

A A A
مي خيري
جانب من مشاركة مي خيري
نظم المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، لقاء تعريفي حضره نحو 90 ممثل عن الشركات المنضمة حديثًا إلى المجلس والبالغة نحو 37 شركة فى مجال الصناعات الغذائية، مع نحو 15 شركة وجهة داعمة للتصدير فى العديد من المجالات ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك الـ cib وشركات الفحص والجودة والشحن واللوجستيات، والتسويق، والتعبئة، والتغليف.

شارك في الاجتماع من كافة أعضاء الإدارة التنفيذية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، على رأسهم مي خيري المدير التنفيذي للمجلس، وتميم الضو نائب المدير ومسئول البعثات التجارية، وهبه سهيل مسئول المعارض، وسمير عبد الله مسئول العضوية، وليليان ميشيل أخصائي التدريب، ونرمين مجدي من إدارة التدريب.

من ناحيتها، كشفت، مى خيرى، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن اللقاء يأتى فى إطار مساعدة الشركات الجديدة للتعرف على الخدمات التى يقوم بها المجلس التصديرى والشركات الداعمة له والتى تسهم فى رسم السياسات التصديرية وتنميتها بشكل أسرع، مشيرة إلى أن المجلس كثف من ندواته ودوراته التدريبية خلال الفترة الماضية لمساعدة الشركات خاصة الصغيرة منها على التصدير عن طريق إطلاعهم على الفرص التصديرية المتاحة بالكثير من الأسواق.

وأشارت إلى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية يختص بإعداد الإستيراتيجيات والخطط لزيادة الصادرات ورفع كفاءة الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية بما يساهم في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية بالأسواق الخارجية، لافتة إلى أنه يضم مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتي تمثل كبار ومتوسطى وصغار المصدريين العاملين بالقطاع.

وأضافت أن المجلس يعد جهة استشارية لوزارة التجارة والصناعة، كما يعمل كحلقة وصل بين القطاع الخاص وجميع المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بقطاع الصناعات الغذائية، منوهة إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يحتل المركز الثالث بين القطاعات التصديرية بإجمالى صادرات تُقدر بــ 4.2 مليار دولار خلال العام الماضي مثلت حوالي 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية.

واستعرضت هبه سهيل مسؤول العضوية والمعارض الخارجية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، الخدمات التي يقدمها المجلس سواء للأعضاء أو مقدمي الخدمات، حيث يشارك المجلس في المعارض الكبرى وتصل المشاركة في بعض لأكثر من 90 شركة.

وأضافت ان الأعضاء من مقدمي الخدمات يقدمون تخفيضات للأعضاء تتراوح بين 25 إلى 30 %، سواء علي التحاليل الخاصة بالمنتجات أو الخدمات اللوجستية، كما يقدم المجلس خدمات التمويل عن طريق بنكي CIB، و البنك الأهلي الكويتي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022