leftlogo

نائب رئيس شعبة البيض: ظاهرة جديدة من المضاربات تهدد السوق من خلال توفير السيولة المالية داخل السوق

A A A
بيض
بيض
حذر أحمد عبد الله، نائب رئيس شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، من ظهور نوع جديد من المضاربات يهدد السوق، وأكد عبد الله أن هناك فئة تجارية جديدة تقوم بتوفير السيولة للشركات بنسبة 0.5% مقابل توفير مبالغ مالية لهم، حيث يحصلون مقابل توفير مبلغ مليون جنيه على 5000 جنيه فقط.

وأشار عبد الله إلى أن هذا يعني تداول الأموال خارج المنظومة المصرفية وزيادة التعاملات داخل السوق الموازية، وأكد ضرورة تحرك حكومي عاجل لعودة البنك المركزي كممول أساسي للدولار والتخلص تمامًا من السوق الموازية.

وفيما يتعلق بخامات الذرة والصويا، أكد عبد الله توفرها حاليًا، وأن الأسعار ارتفعت مع زيادة سعر الدولار، حيث وصل سعر طن الذرة إلى ما بين 14,600 و15,000 جنيه، وسعر طن الصويا 35,000 جنيه.

وأوضح عبد الله أن أسعار كرتونة البيض من مزرعة المنتج تتراوح بين 120 و123 جنيهًا، ومن المفترض أن تصل إلى المستهلك بسعر 135 جنيهًا، وتوقع استقرار أسعار البيض خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنهم يواجهون نقصًا في اللقاحات والأدوية البيطرية، مما يؤثر سلبًا على إنتاجية الدواجن والبيض، وفي سياق متصل، حذر حمادة إبراهيم، أمين عام شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، من ظاهرة تجار "السيولة" التي تنتشر في الأسواق، وحث على ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهتها ووقف هذه الممارسات.
أقرأ أيضًا| وزير التموين" نجاح مبادرة خفض الأسعار بنسبة 75%
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022