leftlogo

نائب يشكو من غياب الرقابة على الأسواق واستغلال المواطنين

A A A
مجلس النواب
مجلس النواب
توجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بسؤال برلماني لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، حول الغياب الواضح للرقابة على الأسواق، ما يسمح لضعاف النفوس والتجار الجشعين باستغلال المواطنين.

وأشار النائب في سؤاله إلى أزمة الأرز المستمرة، إذ يبيع البعض الأرز التمويني بسعر السوق الحر بعد إفراغه من الأكياس، بهدف الحصول على فارق السعر بين السوق الحرة والسعر التمويني.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا التصرف يؤدي إلى عدم وصول الأرز التمويني إلى عدد من المناطق، ما يتسبب في وجود بعض البلدان في الصعيد التي لا تجد الأرز بين المخصصات التموينية.

كما أشار إلى ارتفاع أسعار الأرز في السوق الحرة بشكل مقلق، إذ وصل سعر الكيلو إلى نحو 30 جنيهًا.

وأضاف محمد زين الدين، أن هذه التجاوزات تحدث وسط غياب واضح للرقابة، مما يسبب مشاكل كبيرة للمواطنين الذين يتحملون قرارات الإصلاح الاقتصادي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار النائب إلى أن غياب الرقابة ليس مقتصرًا فقط على وزارة التموين وسلعة الأرز، بل يشمل أيضًا غالبية القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها، ما يسمح لضعاف النفوس بالاستغلال الأسوأ للمواطنين، ويرتبط هذا الواقع في النهاية بزيادة حالة الاحتقان في الشارع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022