leftlogo

وزارة التموين تراقب عملية صرف الخبز المدعم للمستحقين بسعر 5 قروش

A A A
رغيف الخبز
خبز بلدي
تابعت جهات الرقابة التموينية بوزارة التموين، اليوم الأربعاء 12 يوليو، انتظام إنتاج الخبز المدعم، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، عبر 30 ألف مخبز بلدي، وذلك للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وتستمر حملات الرقابة التموينية، بالمرور الدائم على المخابز البلدية، لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم، وفقًا للمواصفات المتعلقة بالوزن والحجم والاستدارة، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية ونظافة الأدوات المستخدمة في الإنتاج.

كما تنتج المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين، نحو 270 مليون رغيف يوميًا، لصالح نحو 71 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مواطن مقيد ببطاقة تموينية من الخبز المدعم، 5 أرغفة يوميًا، تصرف بسعر 5 قروش للرغيف.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكدت على وجود مخزون آمن للسلع الغذائية كافة، وأن الاحتياطي الإستراتيجي يكفي لنحو ستة أشهر، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، لافتة إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يكفي نحو 6 أشهر، وأن موسم توريد القمح المحلي مستمر حتى نهاية أغسطس المقبل، وحجم التوريد قد تجاوز نحو 3.740 مليون طن قمح.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022