leftlogo

نظام تجريبي رقمي لضمان جودة الأغذية الأساسية في نيجيريا

A A A
feea0a5a-35af-4cfa-8178-f3e3d2547bab (1)
نيجيريا تطور نظام رقمي لضمان جودة الأغذية

دخلت الحكومة النيجيرية في شراكة مع عدد من المنظمات المحلية والدولية لإطلاق برنامج تجريبي لتطوير نظام رقمي يهدف لضمان تقوية الأطعمة الأساسية بالمستويات الصحيحة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم الصحة الجيدة والتغذية.


ويهدف النظام لتتبع الأطعمة المدعمة لضمان وصولها إلى المستهلكين النيجيريين بكفاءة.


جودة مضمونة ورؤي مهمة لمنتجي الأغذية


fd7b7c9c-91b4-414f-8892-01497a2ff13f
Ogunbela Oludare، المدير الفني لشركة PZ Wilmar

ويحظى البرنامج التجريبي ومدته 4 سنوات على دعم من المنظمات الرائدة مثل مؤسسة Bill وMelinda Gates، والتحالف العالمي من أجل تحسين التغذية، وBASF، وBioanalyt، ومجموعة Camelot Consulting Group، وDSM، و GH Labs، و Hewlett Packard Enterprise، وTechnoServe.


علاوة على ذلك، يعمل الطرفان "الحكومة، الجمعيات" مع منتجي الأغذية المدعمة على أحدث نظام لتأمين العناصر الغذائية في الأطعمة لتحسين الصحة، إلى جانب القدرة على الإنتاج.


وعلقت Ogunbela Oludare، المدير الفني لشركة PZ Wilmar، إحدى الشركات الرائدة المنتجة للنفط في نيجيريا، بأن مبادرة الرقمنة تعد مكسب للقطاع الخاص والصحة العامة النيجرية.


وأضافت Oludare، أن (النظام الرقمي) سيساعد المنتجين النيجيريين على ضمان تلبية المعايير الوطنية، إلى جانب زيادة كفاءة وربحية أعمالهم في نفس الوقت.


وبموجب البرنامج، يدعم فريق من الخبراء الرقميين منتجي النفط المختارين، للمشاركة في تصميم وتركيب نظام ضمان الجودة الرقمي الجديد، بالإضافة إلى مراقبة الجودة.


وأكدت المدير الفني لشركة PZ Wilmar أن النظام يستخدم أحدث أدوات التشخيص لمراقبة تدفقات الإنتاج، إلى جانب برامج إعداد التقارير، والتي يمكن أن توفر جودة مضمونة ورؤى مهمة للمنتجين.

حياة أطول وأكثر صحة


5675d017-8863-4d7f-9442-f0023360b08b
 منتجات غذائية

وقال الدكتور Michael Ojo، مدير الدولة للتحالف العالمي (GAIN) من أجل تحسين التغذية في نيجيريا، إنهم يتوقعون أن يسمح هذا النظام للشركات بأن تطمئن كل عميل على أن المحتوى الغذائي لمنتجها مضمون، ما يقلل المخاطر الصحية ويوفر مسارًا مباشرًا لحياة أطول وأكثر صحة.


ويتم تنفيذ المشروع في نيجيريا من قبل GAIN كجزء من التزامها العالمي بدعم الأغذية الأساسية وضمان تغذية أفضل للجميع.


من جهته، صرح Andreas Bluethner، مدير التغذية في مؤسسة Bill & Melinda Gates، أن المؤسسة تستثمر في أسواق الأغذية المدعمة، لتوفير أطعمة مغذية عالية الجودة، بأسعار معقولة للمستهلكين.


 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022