leftlogo

مبيعات مقاهي «Caffè Nero» تحقق 136 مليون إسترليني في بريطانيا

A A A
Caffe-Nero-acquires-Harris-Hoole-from-Tesco
أحد مقاهي Caffè Nero

أعلنت سلسلة مقاهي «Caffè Nero» ومقرها في لندن، عن مبيعات قياسية خلال العام الماضي، تجاوزت مستويات المبيعات قبل تفشي فيروس كورونا لأول مرة في أوروبا.

مبيعات قياسية

 تقدم المقاهي مشروب القهوة على الطريقة الإيطالية

 

وتمتلك «Caffè Nero»، وهي سلسلة مقاهي تأسست في عام 1997 على الطريقة الإيطالية التقليدية، نحو 1000 مقهى في 11 دولة حول العالم من بينها 650 فرعـًا في المملكة المتحدة وحدها. وقالت السلسة إن المبيعات بلغت 135.7 مليون جنيه إسترليني في الفترة بين بين شهرى يونيو ونوفمبر من عام 2021، بزيادة قدرها 211٪ عن نفس الفترة من عام 2020.

كما أعلنت سلسلة مقاهي «Caffè Nero» أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب، وصلت إلى 29.4 مليون جنيه إسترليني. وأظهرت البيانات تعافي المبيعات بقوة رغم أزمة كورونا، لتعود إلى  في شهرى ديسمبر ويناير، لتصل إلى 82٪ من مستوياتها فى 2019، قبل تفشي الوباء. وفي الشهر الماضي، زادت المبيعات إلى أكثر من 90٪ من مستوياتها قبل كورونا.

مبيعات الدليفري 

مشروب قهوة إسبريسو من Caffè Nero

 

وكشفت سلسلة مقاهي «Caffè Nero» عن أن مبيعات الدليفري عبر شركة التوصيل «UberEats»، حققت إيرادات بلغت قيمتها 3.4 مليون جنيه إسترليني خلال الأشهر الستة المنتهية نوفمبر 2021. كما أشارت إلى أن قطاعات البيع بالتجزئة وخدمات توصيل المشروبات للمنازل، كانت تهدف إلى تحقيق إيرادات تفوق الـ 10 ملايين جنيه إسترليني، من إجمالى إيرادات الشركة الإضافية.


كما أبلغت الشركة التي تُدير مقاهي «Caffè Nero» عن خسائر قدرها 16.6 مليون جنيه إسترليني فى عام 2021، نتيجة قيود الإغلاق التى فرضتها الحكومة بسبب كورونا. وقال جيري فورد الرئيس التنفيذي لسلسة المقاهي إن الوباء وعمليات الإغلاق كان لها تأثير كبير على نشاط الشركة، مشيرًا إلى أنه بمجرد إزالة القيود الحكومية كان "نشاطنا التجاري قادرًا على التعافى والمضي قدمًا".  


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022