leftlogo

نمو سوق بروتين مصل اللبن العالمي وتوقعات بوصوله 18 مليار دولار 2032

A A A
fit-caucasian-beautiful-woman-in-fitting-sport-whey protein واي بروتين (2)
بروتين مصل اللبن

تشهد أسواق بروتين مصل اللبن العالمي نموًا كبيرًا بشكل متسارع، ويتوقع المحللون أن يبلغ إجماليه 9.4 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية هذا العام، وفقًا لما نشرته شركة Future Market Insights (FMI) المتخصصة في تقارير الأسواق.
ووفقًا لدراسة بحثية جديدة، سيؤدي الطلب المتزايد على منتجات التغذية الرياضية إلى دفع السوق بمعدل نمو سنوي مركب قوي بنسبة 9.8%، مع وصول حجم السوق إلى 18.4 مليار دولار في عام 2032.

زيادة الوعي 

ووجدت الدراسة التي نشرتها مجلة «نيو فود»، أن الطلب المتزايد على مثل هذه المنتجات يرجع إلى زيادة الوعي بالنظم الغذائية المتوازنة، وزيادة استهلاك البروتين لاكتساب الكتلة، وزيادة القوة، وفقدان الوزن في جميع أنحاء العالم.
وتضيف الدراسة: "أن ارتفاع معدل انتشار الأمراض المزمنة بسبب تغير أنماط الحياة لا سيما بين جيل الألفية، يغذي اعتماد بروتين مصل اللبن في التغذية والمنتجات الصيدلانية.
بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي الطلب المتزايد على المكملات الغذائية الرياضية، وكذلك زيادة الوعي الصحي إلى تعزيز سوق بروتين مصل اللبن في السنوات القادمة، وفقًا للبحث.

 

عمر افتراضي أطول من منتجات الألبان

وقال مُحلل في «FMI»: «يتمتع بروتين مصل اللبن بعمر افتراضي أطول من منتجات الألبان الأخرى، ما يسمح له بالبقاء لأسابيع مع الحفاظ على حالته المميزة، وبالتالي يقود تطبيقاته في منتجات المخابز والأطعمة المعبأة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الاعتماد المتزايد على بروتين مصل اللبن في أغذية الأطفال سيستمر في زيادة النمو في السوق خلال الفترة المتوقعة».
واستنادًا إلى النتائج التي توصلت إليها المجموعة في الدراسة، تعد أوروبا وأمريكا الشمالية أكبر منطقتين تسعيان للحصول على منتجات بروتين مصل اللبن، حيث تمتلكان أكثر من 60% من إجمالي حصة السوق.
ويعد «وي بروتين» أو «بروتين مصل اللبن» هو الجزء السائل من اللبن الذي ينتج بعد تكون الخثرة خلال صناعة الجبن، وبعد فصل الدهو

ويحتوي مصل اللبن على أنواع عديدة من البروتينات ذات قيمة غذائية كبيرة، بينها الأحماض الأمينية الأساسية الكاملة التي لا يستطيع جسم الإنسان تكوينها وتدخل في بناء عضلات الجسم وأنسجته، وغالبًا ما يستخدم الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بروتين مصل اللبن سعيًا إلى تحسين الأداء الرياضي لديهم وزيادة الكتلة العضلية.

imageمصل اللبن
shutterstock_261069146-750x500


fit-caucasian-beautiful-woman-in-fitting-sport-whey protein واي بروتين (1)
fit-caucasian-beautiful-woman-in-fitting-sport-whey protein واي بروتين (5)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022