leftlogo

«Yili Group» الصينية تطلق مختبرًا لإنتاج الألبان باستخدام تكنولوجيا الفضاء

A A A
منتجات ألبان
"يلي جروب" الصينية
بعد فترة وجيزة من عودة طاقم "شنتشو13" إلى الأرض بعد مهمة قياسية وطنية استمرت ستة أشهر في مدار على متن محطة الفضاء الصينية، دخلت مجموعة "Yili Group" الصينية الرائدة في مجال الألبان في تعاون مع المركز الصيني للاتصالات الدولية للعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي (CCASTIC)، لإنشاء مختبر فضاء لمنتجات الألبان المستقبلية.

ويرى القائمون على هذا العمل، أن تكنولوجيا الفضاء ستدعم المختبر لجلب ابتكارات جديدة إلى قطاع الصحة الصينية، وستدرس هذه التجارب المستقبلية آداء منتجات الألبان في ظل الظروف الخاصة مثل الجاذبية الصغرى طويلة الأمد والإشعاع القوى ودرجات الحرارة القصوى.

حلول جديدة لتطوير صناعة الألبان


ويشير يو دينجيون، نائب مدير لجنة العلوم والتكنولوجيا في الأكاديمية الصينية للعلوم، إلى أن البحث في بيولوجيا الفضاء والمواد الفضائية الجديدة سيقدم حلولًا جديدة لتطوير صناعة الألبان في المستقبل.

وستسعى Yili جاهدة لتطوير المزيد من منتجات الألبان الصحية التي ستلبي المتطلبات الغذائية للمستهلكين وتفي بمعايير الجودة الصارمة، بحسب قول Zhang Jianqiu، الرئيس التنفيذي لمجموعة Yili Group، "سنقود ونساهم في الارتقاء بصناعة الألبان من خلال تكنولوجيا الفضاء.

استخدام مواد فضائية جديدة


ومن المرجح أن تعمل Yili و CCASTIC بشكل وثيق مع معاهد الفضاء ذات الصلة في البحث العلمي ونقل التكنولوجيا وتطوير المنتجات، كما ستتعاون المنظمات في تطوير مواد التعبئة والتغليف باستخدام مواد فضائية جديدة، والتحقيق في السلالات البكتيرية في الفضاء، ومراقبة المراعي القائمة على TanSat، والرعاية الصحية والتغذوية.

وأعرب الدكتور سيتو وينيو، خبير البحث العلمي في مركز الابتكار في ييلي، عن أمله في أن يؤدي هذا التعاون متعدد التخصصات إلى إنتاج مواد تغليف أغذية "أخف وزنًا وأكثر أمانًا وصديقة للبيئة"، بالإضافة إلى منتجات غذائية وصحية مصممة لشرائح خاصة من سكان الصين.

خطة يلي الصينية لتطوير صناعة الألبان


وحتى الآن، قامت Yili ببناء 15 مركزًا للابتكار في جميع أنحاء العالم وتشارك بنشاط في عمليات تعاون تركز على الابتكار عبر سلسلة التوريد الخاصة بها، وبحلول أوائل ديسمبر 2021، تصبح الشركة الأكبر من حيث العدد الإجمالي لطلبات براءات الاختراع وطلبات الاختراع.

وتعمل Yili أيضًا على تكثيف جهودها لبناء مركز Future Intelligence and Health Valley في هوهوت، منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، وهو مشروع بارز في صناعة الألبان.

جدير بالذكر أن صناعة الألبان شهدت زيادة كبيرة في الابتكار من خلال تقنيتين ناشئتين هذا العام، هما الزراعة الجزيئية والزراعة الخلوية، اللتان أحدثتا انتشارًا في مجال الألبان البديل.

R (2)
R (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022