leftlogo

هل شركة نستله تعمل نحو تنفيذ أهداف الاستدامة؟

A A A
Nestlé شركة نستله العالمية- شركة نستلة (3)
نستله

هل شركة نستله جادة في تحقيق أهداف الاستدامة؟

تحولت الاهتمامات البيئية إلى مجال مهم للشركات الكبرى في العالم، ويعتبر خفض الانبعاثات الكربونية والتحول إلى استخدام مواد تعتمد على الطاقة المتجددة وصديقة للبيئة من بين الأولويات التي تسعى الشركات لتحقيقها. 


ومن بين الشركات التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف تمامًا هي شركة نستله مصر، التي أعلنت في 22 إبريل 2021 عن خططها للعمل على جعل 100% من مواد التغليف لعبواتها قابلة لإعادة الاستخدام أو إعادة التدوير بحلول عام 2025، وخفض صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عبر عمليات التصنيع إلى صفر بحلول 2050.

ومع ذلك، فإن العامين الماضيين لم يشهدا أي تحديثات أو إعلانات جديدة من نستله بخصوص إنجاز هذه الأهداف، مما يثير بعض الشكوك حول جدية الشركة في تحقيق هذه الأهداف. 


ولكن على الجانب الآخر، فإن نستله ووترز، الشركة الفرعية لنستله المتخصصة في المياه، تعمل على دعم تجارب إعادة التدوير في مختلف مناطق العالم، وفي ويلز على وجه الخصوص، حيث تقوم بدعم تجربة إعادة التدوير الأولى من نوعها في هذه المنطقة ولكن لا يوجد أي تحركات من نستله مصر بخصوص مثل تلك التجارب.

إن عدم جدية شركة نستله في استخدام الطاقة الخضراء وتحقيق الاستدامة قد يثير القلق بين الجمهور، خاصة في ظل الأهداف الطموحة التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة بخصوص تحويل 100% من مواد التغليف لعبواتها إلى قابلة لإعادة الاستخدام أو إعادة التدوير بحلول عام 2025، وخفض صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عبر عمليات التصنيع إلى صفر بحلول 2050.


 يتعين على نستله العمل بجدية على تحقيق هذه الأهداف واتخاذ إجراءات عملية لتحقيق الاستدامة وتحسين بيئة العمل وتقليل تأثيرها البيئي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022