leftlogo

وزارة التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين حتى شهر إبريل المقبل

A A A
368004fe-4902-489d-ac20-27864296f5fd
سكر
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، عن عدم وجود أي نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق والمنافذ التموينية.

كما شددت الوزارة على توافر السلع الغذائية الأساسية كافة بشكل طبيعي بما فيها السكر، وذلك مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وكسلعة حرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية، إلى جانب فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكافة محافظات الجمهورية، وذلك وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة التموين أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين حتى شهر إبريل المقبل، مشيرة إل أن الوزارة تقوم بتكثيف حملات التفتيش الدورية على جميع الأسواق لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية على السلع.

وكشفت الوزارة، أنه تم طرح سلعة السكر في البورصة المصرية للسلع، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين والمنتجين وصولاً إلى يد المستهلك، إذ يستطيع البائع سواء كان مزارع أو تاجر أو منتج، إيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من قبل وزارة التموين، وذلك بعد تصنيفها وإعطاء درجة لجودتها ليتم تداولها مباشرة على المنصة الإلكترونية للبورصة التي تقوم بعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة.

وذكرت أن بورصة السلع تتحكم في آليات وقوى العرض، بالإضافة إلى الطلب بين البائع والمشترى في تحديد سعر تلك السلع لصالح المستهلك، كما تساهم في الحد من احتكار التجار، وعدم المغالاة في الأسعار نتيجة تقليل حلقات التداول ومنع كثرة الوسطاء، والذي يتسبب في ارتفاع  الأسعار بشكل مبالغ فيه.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022