leftlogo

وزارة التموين تستلم 5 آلاف رأس ماشية جديدة من جيبوتي

A A A
لحم
لحم

قال العميد محمود السعدني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم الكشف على الأبقار واللحوم وتوريدها إلى المجزر التابع للشركة في البساتين.

وصرح السعدني خلال جولة المركز الإعلامي بوزارة التموين على مجزر البساتين، أنه على الرغم من الأزمة التي تشهدها دولة السودان، فعمليات الضخ من السودان مستمرة، إذ يوجد في محجر توشكى كميات كبيرة من الرؤوس الحية، وعلى الحدود داخل السودان كمية مماثلة يتم استعاضتها بشكل دوري.

واستكمل السعدني أنه تم استلام 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتى كدفعة أولى من إجمالي الكمية المتفق عليها، والتي تبلغ 12 ألف رأس ماشية، ويتم طرح كيلو اللحوم المستوردة من جيبوتي بسعر 195 جنيهًا.


واستطرد السعدني أنه يوجد أيضًا 5 الاف طن لحوم برازيلي بسعر 160 جنيهًا داخل ثلاجات مجزر البساتين، علاوة على ذلك 1000 طن لحوم مجمدة هندية سعر الكيلو 130 جنيهًا.


وشدد السعدني على ضرورة شراء المواطن ما يكفيه من احتياجاته من اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية وعدم التكالب على الشراء، مؤكدًا توافر كافة اللحوم سواء طازجة او مبردة او مجمدة في 1350 منفذًا استهلاكيًا على مستوى الجمهورية، إضافة إلي السيارات المتنقلة وشوادر اللحوم.


وقال عمر عوض مدير قطاع اللحوم في الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، إنه تم الحفاظ على مخزون استراتيجي من اللحوم خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في تغطية احتياجات السوق المحلية من كافة اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة، كما أن إمداد اللحوم السودانية بدأت تستمر مجددًا.


واختتم عوض أنه طبقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تم فتح مناشئ جديدة من جيبوتي، وخلال 48 ساعة ستصل شحنة لحوم من اوغندا، إضافة إلي الاتجاه للتعاقد مع الصومال في استيراد اللحوم المبردة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022