leftlogo

وزارة التموين تصرف 2 كيلو سكر لكل بطاقة تموينية بسعر 27 جنيه

A A A
سكر
سكر التموين
في خطوة جديدة لمواجهة أزمة السكر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف 2 كيلو سكر لكل بطاقة تموينية بسعر 27 جنيهًا.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الذي أصدر قرارًا وزاريًا يحمل الرقم 31، يتضمن زيادة المعروض من سلعة السكر وإتاحته عبر بطاقة التموين، بهدف حل أزمة السكر وتوفير احتياجات المواطنين منه.

وتوقعت وزارة التموين أن يصل إجمالي كميات السكر المتوفرة إلى نحو 30 ألف طن من السكر الحر، بالإضافة إلى 65 ألف طن من السكر التمويني المدعم بسعر 12.60 جنيهًا.

 وسيتم صرف 1 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي تحمل 3 مستفيدين على الأقل، بسعر 27 جنيهًا وعلى أن يتم سداد المبلغ نقدًا.

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الوزارة تعمل على ضخ وتوفير السكر الحر في جميع القنوات والسلاسل التجارية وحلقات التوزيع والتداول، بهدف تلبية احتياجات المواطنين في جميع المحافظات، وأشار إلى أن معدلات الضخ اليومي تتراوح بين 8 آلاف و10 آلاف طن يوميًا.

وتم التوجيه للأجهزة الرقابية بمتابعة ومراقبة ضوابط الرقابة وإجراءات صرف السكر والتأكد من الالتزام بالأوزان المقررة والأسعار المحددة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المستمرة للتصدي لأزمة السكر وتوفير سلعة أساسية بأسعار معقولة للمواطنين، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.
أقرأ أيضًا|البنك الزراعي يتعاون مع 4 شركات ضمن تحالف لإنشاء شركة لإنتاج تقاوي البطاطس
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022