leftlogo

وزارة التموين تُعلن استلام 2 مليون طن من قصب السكر من المزارعين بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه

A A A
قصب السكر
قصب
قال عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، إنه تم حتى الآن توريد نحو 2 مليون طن من قصب السكر من المزارع بتكلفة تقدر بنحو 3 مليارات جنيه.

وأوضح البديوي أن الإنتاج بلغ حوالي 210 ألف طن من هذه الكمية. وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد أصدر قرارًا يقضي بتقديم حوافز جديدة لمزارعي القصب، تصل إلى 500 جنيه للطن في حال توريد كميات تزيد عن 40 طناً.

وفي إطار القرار الصادر عن وزير التموين بتاريخ 2024، الذي يحمل الرقم 22، تم الإعلان عن زيادة في أسعار توريد طن القصب مع تقديم حوافز تتراوح بين 300 و500 جنيه للطن الواحد على النحو التالي:

المادة الأولى: تحدد أسعار توريد محصول قصب السكر للعام الحالي لمصانع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية اعتبارًا من 1 يناير 2024، بسعر 1500 جنيه للطن.

وتنص المادة الثانية على صرف حافز التوريد لموردي قصب السكر خلال الموسم الحالي على النحو التالي: 300 جنيه للطن في حالة توريد محصول بمتوسط 30 طنًا للفدان، إضافة إلى 400 جنيه للطن في حالة توريد محصول يزيد عن 30 وحتى 40 طنًا للفدان.

ويتم صرف 500 جنيه للطن في حالة توريد محصول قصب السكر يزيد على 40 طنًا للفدان، مع صرف حافز التوريد وفق نفس القواعد للمزارعين الذين قاموا بالتوريد من بداية الموسم الحالي.
أقرأ أيضًا|تأثير ارتفاع أسعار الأرز العالمية: بين تحديات المناقصات وفرص الشراء المتسارعة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022