leftlogo

وزير التموين ...مخزون القمح يكفي 5 أشهر والزيت 6 أشهر

A A A
وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء و وزير التموين
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم في مدينة العلمين الجديدة، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تم خلال الاجتماع مناقشة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين في ظل استمرار الأزمة الروسية-الأوكرانية وتأثيراتها.


أكد رئيس الوزراء أهمية متابعة توافر السلع الأساسية وضمان وجود مخزون مطمئن منها، والعمل على استمرار توفيرها في الأسواق بأسعار مناسبة.

 وأشار وزير التموين إلى وجود مخزون كبير من السلع الأساسية، حيث يكفي القمح لمدة 4.6 شهر والزيت لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى توافر كميات من الأرز واللحوم بأسعار مناسبة.


وأعلن الوزير عن زيادة ضخ كميات من السلع المختلفة في منافذ التموين بأسعار مناسبة، بهدف تحقيق التوازن المطلوب. كما يتم تنفيذ مشروع إنشاء مخازن استراتيجية لتأمين مخزون كافٍ من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وتم وضع حجر الأساس لثاني مخزن استراتيجي في الأقصر.


وتمت مناقشة الترتيبات الخاصة بمعرض "أهلاً مدارس"، حيث يتم الاستعداد لمشاركة كبرى الشركات المنتجة لتوفير المستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار منخفضة، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية لإقامة فروع المعرض في المحافظات المختلفة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022