leftlogo

وزير التموين: نعمل بقوة لضبط أسعار السكر الحر... والأزمة ستنتهي خلال 3 أيام

A A A
CA756363-6DC9-43B9-8314-EB5ED112E79F
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر تعمل بقوة لضبط الأسعار السكر الحر، مشيرًا إلى أن الأزمة ستنتهي خلال 3 أيام، بعد وصول 100 ألف طن تم استيرادهم من الخارج.

التموين يغطي 60% من احتياجات السوق


وأكد "المصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، مقدم برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة ON الفضائية، أن التموين يغطي 60% من احتياجات السوق، بسعر جنيهًا و60 قرشًا للكيلو، ولا يتغير حفاظًا على الأمن الغذائي للفئات الكثيرة التي تحتاجه.

وأوضح وزير التموين، إلى أن هناك توفير السكر ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بسعر 27 جنيهًا في منافذ التموين وعدد كبير من السلع الاستراتيجية، كما أن المخزون الاستراتيجي أمن، وخاصة أن موسم حصاد قصب السكر سيبدأ في يناير المقبل.

زيادة اسعار السكر عالميًا


وقد أشار الوزير، إلى أن سعر طن السكر ارتفع عالميًا إلى 780 دولارًا، وهو أحد أسباب ارتفاع سعر السلعة في مصر، موضحًا أنه سيتم الاتفاق مع السلاسل التجارية على بعض القواعد، وأولها أنه لا يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للشخص الواحد.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور "المصيلحي": "والكميات الموجودة تكفي أكثر من الاستهلاك العادي، ولو حدث شراء طبيعي يبقى بنضر نفسنا، وأناشد المواطنين بتفهم الوضع".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022