leftlogo

وزير التموين والتجارة يعلن عن فترة هدوء لاستقرار أسعار السكر وتحديد سعره بشكل قسري في حال استمرار الأزمة

A A A
وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، على منح السوق فترة هدوء تستمر لمدة 10 أيام بهدف استقرار أسعار السكر، وفي حال استمرار أزمة ارتفاع الأسعار بعد انتهاء هذه الفترة، سيتم طلب تدخل مجلس الوزراء لتحديد سعر السكر بشكل قسري.

جاءت تصريحات المصيلحي خلال حديثه على هامش معرض نبيو للذهب في دورته الثالثة. 

وأعرب المصيلحي عن عدم رغبته في تحديد سعر السكر بشكل قسري، مشيرًا إلى أنه يفضل حل الأزمة بطرق أخرى، ولكن في حال استمرار الأزمة وعدم تحقيق الاستقرار، سيتم اللجوء لتطبيق هذا الإجراء.

وعزا المصيلحي أزمة السكر إلى مشاكل في التوزيع وعدم انتظامه، مشيرًا إلى أن وزارة التموين والتجارة تعمل على تنظيم سلاسل التوريد من خلال ضمان توفر السكر في الأسواق والمنافذ التابعة للوزارة والشوادر.

ومن جانبها، ستعمل الشركات الصناعية على توفير احتياجاتها من السكر من خلال الأمر المباشر، وسيتم التنسيق مع المحافظين لضمان تلبية احتياجات كل محافظة من السكر.

وفيما يتعلق بقرار روسيا بحظر تصدير الحبوب، أكد المصيلحي أن هذا القرار لن يؤثر على واردات مصر من الحبوب، وذلك لأن المناقصات الأخيرة شهدت منافسة بين القمح الروسي والأوروبي، وتتم اختيار أفضل سعر.

وأشار المصيلحي إلى أن روسيا لم تحظر تصدير الحبوب بشكل كامل، وإنما تعمل وفقًا لنظام الحصص في تصدير منتجاتها من الحبوب، وتبلغ حصة روسيا خلال العام الحالي حوالي 25 مليون طن، وهو أعلى من المعدلات السابقة للسنوات الماضية.
أقرأ أيضًا| كم سيكون سعر كيلو السكر بعد انخفاضه خلال الأيام القادمة؟ وزير التموين يوضح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022