leftlogo

مجموعة السبع تدعو إلى إلغاء القيود المفروضة على المنتجات الغذائية اليابانية

A A A
2db71f67-4d7a-44b7-bb29-a63e6434c3df
وزراء تجارة مجموعة السبع
طالبت مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، بضرورة إلغاء فوري للحظر المفروض على واردات المنتجات الغذائية اليابانية، وذلك في إشارة إلى القيود التي فرضتها دولة الصين، بعد بدء اليابان في تصريف المياه المعالجة في البحر من محطة "فوكوشيما" النووية.

ونتيجة لذلك، فقد أعرب وزراء تجارة مجموعة السبع في بيان مساء أمس عقب اجتماعهم بمدينة أوساكا اليابانية؛ عن اسفهم الشديد تجاه الإجراءات الرامية إلى استخدام التبعات الاقتصادية كسلاح، مؤكدين على التزامهم ببناء علاقات اقتصادية وتجارية حرة وعادلة ومتبادلة المنفعة.

ومن ناحية أخرى، دعت الصين مجموعة الدول السبع الكبار في بيان صدر عن سفارتها باليابان أمس، على عدم التشبث بالمعايير المزدوجة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية للحفاظ على النظام التجاري والاستثماري الدولي الطبيعي، مشيرة إلى أن أعضاء مجموعة السبع يقوضون تكافؤ الفرص، ويعطلون أمن واستقرار الإنتاج العالمي وسلاسل الإمداد، واصفه تصرفات مجموعة السبع بأنها "إكراه اقتصادي.

وكانت الصين قد فرضت تعليقاً شاملاً على واردات الأسماك اليابانية قبل شهرين، وذلك عندما بدأت اليابان في إطلاق المياه المشعة المعالجة من محطة فوكوشيما المدمرة إلى المحيط الهادئ.

وفي حين وصفت اليابان والولايات المتحدة القيود بأنها غير عادلة، أعلنت روسيا عن قيود مماثلة في وقت سابق من هذا الشهر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022