leftlogo

وزير التموين يدعو الشركات الإيطالية للاستثمار في مجال الزراعة والصناعات الغذائية

A A A
وزير التموين
وزير التموين
دعا الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لرؤساء ومسؤولي كبريات الشركات الإيطالية العاملة في مجال الزراعة والصناعات الغذائية للاستثمار في مصر.

وخلال زيارته لإيطاليا لحضور المنتدى العالمي للأسواق والجمعية العامة للتحالف الدولي للأسواق، التقى المصيلحي رؤساء 27 شركة إيطالية كبرى وتفقد أكبر مزرعة في الاتحاد الأوروبي.

واستطلع وزير التموين تطبيق أحدث تقنيات الزراعة لتحقيق الإنتاجية وخفض استهلاك الموارد الطبيعية، وهو الأمر الذي يتماشى مع الأسواق الأوروبية والصادرات.

كما قام المصيلحي بزيارة مراكز للتحكم بالمزارع، بالإضافة إلى زيارة أكبر مصنع للمعدات الزراعية وأكبر مزرعة متكاملة لتربية العجول وإنتاج الألبان.


والتقى المصيلحي كذلك برئيس أكبر مزرعة في أوروبا، وتوصل الطرفان إلى الاتفاق على إجراء استثمار تجريبي في مصر على مساحة 24 ألف فدان بنظام شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وسيتم زراعة مزيج من المحاصيل الاستراتيجية بما يتوافق مع الأسواق الأوروبية والصادرات، إضافة إلى إنشاء صوامع حديثة ومصانع للمنتجات الغذائية.


وفي مجال الصناعات الغذائية وتداول الحبوب، ناقش المصيلحي التحسين وضمان جودة المنتجات ووضع نظم تتبع سلاسل الإمداد مع رئيس كبري شركات المطاحن على مستوى العالم، وتكلفة إقامة مصانع الأعلاف وإنشاء المخازن وتصميم وبناء الصوامع الكبيرة والحقلية للحبوب والمحاصيل البقولية.

ومن شأن إقامة هذه المصانع والصوامع الكبيرة أن تعزز صادرات مصر الزراعية والغذائية وتستدامها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022