leftlogo

وزير الزراعة: مصر بحاجة إلى 100 مليون دولار أسبوعيًا لاستيراد الأعلاف

A A A
اعلاف
كم تحتاج مصر من الاعلاف اسبوعيًا؟
كشف وزير الزراعة السيد القصير، إن مصر تحتاج الى 100 مليون دولار اسبوعيًا لاستيراد الاعلاف، موضحًا انه يتم العمل حاليًا على زيادة المساحات المزروعة للمساهمة في سد الفجوة.

حجم الاستهلاك السنوي للأعلاف في قطاعات الدواجن والمواشي والأسماك

وتابع ان حجم الاستهلاك السنوي من الاعلاف يقدر بنحو 24 مليون طن، والتي يتم الاعتماد عليها لتغذية الدواجن والمواشي والاسماك، مشيرًا ان حجم الاحتياجات السنوية من الذرة تعد أحد مكونات الاعلاف المركزة يبلغ 12 مليون طن، ويتوافر منها 7 الى 8 طن سنويًا من الإنتاج المحلي.

طالب الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وضع خطة متكاملة لزيادة زراعات الذرة وفول الصويا لتوفير الاعلاف.

فيما ألزم رئيس الوزراء بوجود خطة متكاملة لضمات إمكانيات ما يمكن اضافتة من زراعات الذرة، وفول الصويا، وما يمكن تخزينه من هذين المحصولين، بحيث يكون لدينا مخزون استراتيجي يمكن ضخه في حالة حدوث أي أزمة، لإحداث التوازن المطلوب في الأسعار، مع الاستفادة من السعات التخزينية المتاحة لدينا.

الجهود الحكومية لتعظيم استخدام المخلفات الزراعية في صناعة الأعلاف.

أشار رئيس الوزراء إلى جهود متواصلة لزيادة استخدام المخلفات والبقايا الزراعية في صناعة الأعلاف، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة وتغطية الطلب على الأعلاف للدواجن والمواشي والأسماك. أكد الرئيس على أهمية التصدي لمشكلة نقص الأعلاف من خلال إنشاء مخزون استراتيجي مستدام، الذي يمكن تفعيله في حالات الطوارئ لتحقيق التوازن في الأسواق.

وأوضح الرئيس أهمية الاستفادة من الصوامع المتاحة كمخازن للأعلاف خلال الفترات الفاصلة بين المواسم، مما يعزز القدرة على التخزين ويسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتوازن في الأسواق الزراعية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022