leftlogo

وزارة الزراعة: ضمان توفر السلع الأساسية في منافذ البيع خلال شهر رمضان وتعزيز الرقابة البيطرية لضمان جودة المنتجات

A A A
سلع غذائية
سلع
صرّح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن جميع منافذ بيع السلع الأساسية التابعة للدولة ستكون متاحة خلال شهر رمضان، وذلك بما في ذلك "ياميش رمضان" واللحوم والدواجن، وأكد أن هناك توجيهات لزيادة كميات السلع في تلك المنافذ بهدف مواجهة استغلال بعض التجار.

وأشار القرش، في مقابلة عبر قناة "دي إم سي" يوم الاثنين، إلى أن هدف منافذ بيع الدولة هو مواجهة استغلال التجار وأن الأسعار فيها مناسبة جدًا وتقل عن الأسواق العادية بنحو 20%، كما أكد أن المنتجات المتاحة فيها ذات جودة عالية.

وأوضح أن الحكومة تطلق مبادرة "خير مزارعنا لأهلينا" بهدف طرح منتجات الفلاح المصري في تلك المنافذ، مما يساهم في تحسين القدرة التسويقية للمنتجين وزيادة القدرة الشرائية للمستهلكين.

وفيما يتعلق باللحوم، أفاد القرش بأنه تم الموافقة على استيراد 154 ألفًا و 600 رأس ماشية من الخارج، منها 120 ألف رأس لأغراض التربية، مما يعزز السلالة والإنتاجية، وأوضح أن هناك كميات أخرى تستورد للذبح الفوري لتلبية احتياجات السوق، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي الكبير.

وأختتم حديثه بأن هناك إجراءات فحص بيطري مكثفة لرؤوس الماشية المستوردة للذبح الفوري، حيث تشكل لجان لفحص اللحوم في بلد المنشأ، مع التأكيد على استمرار الفحص لضمان جودة كل منتج يدخل الدولة المصرية وتوفير منتجات آمنة للمستهلكين.
أقرأ أيضًا|ضح السكر الحر بكميات كبيرة.. التموين: تستعد لإطلاق "اهلًا رمضان" منتصف فبراير الجاري.. وتشدد الرقابة على الأسعار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022