leftlogo

وزير الزراعة يُتابع نتائج تقييم «الهجن وأصناف الطماطم» الجديدة

A A A
السيد-القصير-وزير-الزراعة-واستصلاح-الأراضي-1
السيد القصير

استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نتائج تقييم بعض الهجن والأصناف الخاصة بمحصول الطماطم، للتعرف عن محاور تنفيذ البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر سواء باستنباط الهجن الجديدة أو التعاون مع بعض الشركات العالمية للحصول على الأصناف المتأقلمة مع البيئة المصرية وذلك لتوفيرها للمزارعين.

 

ووجه وزير الزراعة بتوفير كل مستلزمات الإنتاج لجميع المحاصيل ومناطق تنفيذ البرنامج والتواصل المستمر مع شركات التقاوي الأجنبية ذات السمعة العالمية لتشجيع التعاون معها بما يعود بالنفع على المنتج المصري وتقليل تكلفة الإنتاج وزيادة العائد من وحدة المساحة.


وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات بشأن حوكمة إنتاج وتسويق وبيع وتوزيع التقاوي وكذا وجود خطة إضافة محاصيل أخرى للبرنامج وتعريف شركات التقاوي والمشاتل وذلك للترويج للهجن المصرية.


تقاوي الخضر

طالب  السيد القصير أعضاء الفريق الوطني لإنتاج التقاوي ببذل المزيد من الجهد من أجل الإسراع بالخطوات التنفيذية للبرنامج واستنباط أفضل الأصناف من تقاوي الخضر محلياً، مؤكدًا على توفير كل الدعم لنجاح البرنامج، كما أكد أيضا على أهمية وجود خريطة طريق لكل محصول بآليات التنفيذ مع خطة زمنية محددة وأيضا آلية للرقابة والمتابعة والتقييم.


وزارة الزراعة 

يجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة قد تبنت برنامج إنتاج تقاوى محاصيل الخضر بتوجيهات من القيادة السياسية، الذي يستهدف زيادة قدرة مصر على توفير بذور الخضروات محلياً بدلاً من الاستيراد لأكثر من 95% من بذور محاصيل الخضر، أيضاً بهدف تخفيف الأعباء على المزارع وذلك بإتاحتها بأسعار مناسبة مع الحد من الاستيراد توفيراً للنقد الأجنبي، وقد نجح البرنامج الفترة الماضية في استنباط وتسجيل عدد من الاصناف والهجن لمحاصيل الخضر الرئيسية.

 

c9aa3482-73e3-43da-8b7d-b9a530af56b1
وزير الزراعة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022