leftlogo

"يونيليفر" تكشف عن احدث أساليبها الزراعية المتجددة للحفاظ على البيئة

A A A
R (53)
يونيليفر
كشفت شركة "يونيليفر"، وهي شركة عالمية للمنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية، مؤخرا عن نتائج عام 2022 لمشاريعها الزراعية الأربعة المتجددة، مما يدل على التقدم في التزامها بالزراعة المستدامة والقدرة على التكيف مع تغيرات المناخية.

تعد المبادرات، التي تغطي محاصيل مختلفة مثل فول الصويا والأرز والطماطم والبصل والثوم ومنتجات الألبان، جزءًا من مسار صافي الصفر ومبادئ الزراعة المتجددة لشركة "يونيليفر" والذي تسعى الشركة للوصول اليه.

من جانبه تهدف الشركة إلى استعادة وحماية صحة التربة وجودة المياه والتنوع البيولوجي والقدرة على التكيف مع المناخ.

وتغطي المشاريع، التي تمتد في أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب آسيا، 48 ألف هكتار، كذلك تتضمن التعاون مع المزارعين والموردين والشركاء لتعزيز الممارسات الزراعية القادرة على تجديد الموارد الطبيعية وحمايتها من التغيرات.

والهدف هو ضمان الأمن الغذائي ومرونة سلسلة التوريد مع التوافق مع هدف يونيليفر المتمثل في استعادة وتجديد 1.5 مليون هكتار من الأراضي والمحيطات والغابات بحلول عام 2030.

وأكد "لوكاس أوربانو"، رئيس قسم الزراعة المتجددة في شركة "يونيلفر" إنه بحلول 2030 سوف نكون انهينا 100 برنامج جديد من الزراعة المتجددة، وسيساهم هذا العمل في التزام يونيليفر باستعادة وتجديد 1.5 مليون هكتار من الأراضي والمحيطات والغابات.

وسلط "أوربانو" الضوء على العديد من القضايا الرئيسية، بما في ذلك بطء التوسع في ممارسات الزراعة المتجددة، والحاجة إلى زيادة الوعي والتعليم، وغياب الدعم الفني، والتكاليف والمخاطر الإضافية المرتبطة بمثل هذه الممارسات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن شركة يونيليفر استثمرت في هذه المشاريع، معتبرة إياها خطوات حاسمة نحو مستقبل مستدام.

من جانبه أكد "أوربانو" لقد كانت النتائج حتى الآن واعدة، حيث توصلنا الى انخفاضات في انبعاثات غازات الدفيئة، وتحسينات في التنوع البيولوجي، وتعزيز كفاءة وجودة المياه، وتحسين صحة التربة.

ودعت شركة "يونيليفر" إلى دعم حكومي عالمي لمساعدة المزارعين في التحول إلى الزراعة المتجددة.

وفي الوقت نفسه، في إسبانيا، دخلت شركة "يونيليفر" في شراكة مع مورد الطماطمAgraz لتنفيذ ممارسات الري المبتكرة، مما أدى إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وزيادة صحة التربة.

أدى تعاون شركة "يونيليفر" مع شركة ريفيانا الموردة للأرز وجامعة أركنساس في الولايات المتحدة الامريكية، إلى تبني ممارسات أدت إلى خفض كبير في انبعاثات غاز الميثان وتحسين جودة المحاصيل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022