leftlogo

15 مليار جنيه إسترليني لدعم الفقراء وأصحاب الدخول المنخفضة ببريطانيا

A A A
Trussell Trust12
Trussell Trust
رحبت شبكة Trussell Trust من Foodbank، التي تعمل على مكافحة الجوع والفقر في المملكة المتحدة، بتدخلات الضمان الاجتماعي لدعم الأشخاص ذوي الدخل المنخفض.
وأعلن المستشار ريشي سوناك وزير الخزينة البريطاني، عن حزمة دعم بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني، ممولة من ضريبة موقعة على شركات الطاقة، وتتضمن الحزمة أيضًا دفعة لمرة واحدة بقيمة 650 جنيهًا إسترلينيًا لـ 8 ملايين أسرة بناء على قواعد معينة في الاختيار.
 
وكانت هذه الخطوة أكبر مما كان متوقعا، وبدعم من عدد من المؤسسات الخيرية وكذلك معهد الدراسات المالية، الذي وصفها بأنها "حزمة كبيرة حقا من الدعم".

وتقول إيما ريفي، الرئيس التنفيذي لشركة Trussell Trust: "كان من الممكن أن تضطر العديد من العائلات إلى استخدام بنك طعام بدون هذه الدفعة، ونعلم من الوباء أن هذا النوع من الدعم سيحمي العديد من الأشخاص الذين يواجهون الجوع".

وتضيف ريفي: "هذا هو بالضبط نوع الاستثمار الذي نحتاجه في نظام الضمان الاجتماعي لدينا، لذلك لدينا جميعًا أمن واستقرار نظام منافع قوي ليس فقط في أوقات الأزمات الوطنية، ولكن كل يوم".

وتابعت: "تعُهد اليوم بالدعم يثبت أن التغيير ممكن لإنهاء الحاجة إلى بنوك الطعام، ولا يمكن أن يكون هذا لمرة واحدة، كما يظهر إعلان اليوم أنه يجب أن يكون نظام الضمان الاجتماعي الخاص بنا، وليس بنوك الطعام، وهو الذي يوفر للعائلات الاستقرار والأمن الذي نحتاجه جميعًا لضمان الدفء والتغذية والجفاف".

وتم انتقاد حزمة Sunak من قبل رئيس سلسلة متاجر Asda اللورد ستيوارت روز، الذي وصفها بأنها "قطرة في المحيط" مقارنة بالضغوط التي يواجهها المستهلكون.

في حين أن مستشارة الظل راشيل ريفز، أيدت مشروع التكافل المفاجئ، لأنه يشير إلى أن حزب العمال "يفوز بمعركة الأفكار في بريطانيا"، وجادلت بأن الأوان قد فات شهورًا ولم تعالج القضايا طويلة الأجل.
Trussell Trust
Trussell Trust1
Trussell Trust3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022