leftlogo

23 شركة مصرية تبرم تعاقدات بـ 30 مليون يورو خلال "فروت لوجستيك"

A A A
fruit
فروت لوجستيك

قال الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الشركات المصرية المشاركة في فعاليات الدورة الـ 29 لمعرض فروت لوجستيكا في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 5-7 أبريل 2022، أبرمت تعاقدات تصديرية بقيمة 30 مليون يورو.

وشارك بالمعرض 23 شركة مصرية ضمت شركات منتجة لمختلف المحاصيل الزراعية، منها 12 شركة شاركت من خلال الجناح المصري الذي أقيم على مساحة 221 متر مربع، بينما شاركت 11 شركة بشكل منفرد.


يُغقد معرض فروت لوجستيكا سنوياً منذ عام 1993 ويعتبر أهم معرض على الإطلاق في مجال الحاصلات الزراعية ليس فقط على مستوى السوق الألماني وإنما على مستوى العالم، ويشمل المعرض منتجات الخضر والفاكهة الطازجة، الفواكه المجففة والمكسرات، وتكنولوجيا التعبئة والتغليف، والنقل والخدمات اللوجيستية، والتخزين، ونظم الزراعة، وأحدث التكنولوجيات في المجال الزراعي والصوب.


وشهدت الدورة الحالية من المعرض مشاركة قوية من 2000 شركة عارضة من نحو 87 دولة، وزار المعرض أكثر من 40 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أنه في إطار التحضير للمشاركة المصرية في المعرض قام المكتب التجارى المصري في برلين بالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري في دول الاتحاد الأوروبي للترويج للمشاركة المصرية في المعرض، وإعداد دليل المصدر إلى السوق الألماني متضمناً كافة البيانات التي تتيح للمصدر المصري التعرف على السوق ودراسة تسويقية عن الخضر والفاكهة الطازجة في المانيا.


وشملت الدراسة بيانات عن الانتاج والاستهلاك والواردات والصادرات الالمانية وكذا أهم المنتجات التي يتم تصديرها من مصر بالإضافة إلى بيانات الاتصال بأهم الشركات المستوردة للخضر والفاكهة الطازجة في السوق الألماني.

وعقد مكتب التمثيل التجاري في برلين عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش فعاليات المعرض شملت لقاء مع ممثلي الملف الزراعي بشركة  Bayern، وتناول اللقاء إمكانيات التعاون المشترك بين مصر وألمانيا لتطوير القطاع الزراعي في مصر من خلال مقترح قيام الشركة بنقل التكنولوجيا الخاصة بتقليل كمية المياه المستخدمة لزراعة المحاصيل.


والتقت الشركات مع مسئولي سوق الجملة الألماني"Berliner Grossmarket"، وتناول اللقاء إمكانيات التعاون المشترك بين الشركات المصرية وسوق الجملة بهدف تخصيص مساحات لمنتجات الشركات المصرية.


fruit 22


فواكه

فواكه


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022