leftlogo

300 مليون دولار استثمارات ADM الأمريكية لتطوير البروتينات البديلة

A A A
vegetarian اكل نباتي (3)
تطوير بدائل بروتينات اللحوم عبر ADM
تستثمر شركة آرتشر دانيلز ميدلاند الأمريكية "ADM"، ما يقرب من 300 مليون دولار لزيادة إنتاج البروتينات البديلة في مصنعها في ديكاتور بولاية إلينوي، وسيعمل المشروع المتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من عام 2025، على زيادة قدرة تركيز بروتين الصويا ومضاعفة قدرة البثق بالمنشأة تقريبًا. 

نسيج فريد وطعم مميز من ADM 

وكجزء من الاستثمار، تقوم ADM ببناء مركز ابتكار البروتين في ديكاتور والذي سيشمل المختبرات ومطابخ الاختبار وقدرات الإنتاج على نطاق تجريبي لمساعدة الشركة على تطوير مكونات جديدة ومعالجة أكثر استدامة وكفاءة، إلى جانب نسيج فريد وطعم جيد، وتعمل الشركة على استخدام قدرتها واستثماراتها في الابتكار لتلبية الطلب المستقبلي الهائل المتوقع للبروتينات البديلة بما في ذلك الخيارات النباتية والتخمير والخلايا.  

ووفقًا لتحليل أجراه معهد Good Food مؤخرًا، يمكن أن تمثل بدائل اللحوم النباتية 6٪ من إجمالي استهلاك اللحوم بحلول عام 2030، على افتراض أن الطلب يستمر في النمو بمعدله الحالي، ويتطلب ذلك من الشركات المصنعة إنتاج 25 مليون طن متري من المنتجات سنويًا لتلبية هذا الطلب، وقال رئيس شركة الأغذية العالمية litisia Gonçalves، إن ADM تحاول مواجهة هذا التحدي من خلال توسعها الأخير.

30 مليون دولار حجم سوق الحوم البديلة

وأضاف رئيس الشركة: "سوق اليوم للحوم البديلة ومنتجات الألبان وحده يبلغ حوالي 30 مليار دولار، ومن المتوقع أن تنمو إلى 125 مليار دولار بحلول عام 2030 ، ومن الواضح أن هذه مجرد فئتين، وبناء على السعة الحالية، هناك بالفعل بعض القيود على العرض في السوق، لكن كما نرى هناك توقع للنمو، لذا ستكون هناك بالتأكيد حاجة لمواصلة زيادة السعة".

وبحسب تحليل GFI أنه بالنسبة لتركيز بروتين الصويا على وجه الخصوص، سيحتاج المصنعون ثلاثة أضعاف العرض العالمي المتوقع للمكون إذا ثبتت توقعات النمو لعام 2030.

أشار Gonçalves إلى أن توسيع السعة يكمل استحواذ ADM عام 2021 على Sojaprotein، وهي شركة مقرها صربيا تقدم مكونات بروتين نباتي غير معدّل وراثيًا لبديل اللحوم والحلويات وقضبان البروتين والأدوية وأغذية الحيوانات الأليفة وأعلاف الحيوانات مجتمعة، وسيؤدي توسيع السعة والاستحواذ إلى تعزيز قدرة إنتاج البروتين البديل العالمي للشركة بأكثر من 30٪ ، وفقًا لـ ADM، وفي الوقت نفسه، تم تصميم مركز ابتكار البروتين القادم لتعزيز قدرة ADM على الابتكار في مجال البروتين البديل.

وقال Gonçalves: "تخيل كمركز ابتكار شامل ينتقل من البذور إلى الثمرة، سنبتكر من المكونات الفردية إلى مزيج المكونات ومن تقنيات المعالجة إلى أنظمة الغذاء النهائية والحلول المتصلة بالتطبيقات النهائية، لتلبية طلب المستهلك وتوفير خيارات الأطعمة والمشروبات البديلة المسئولة والمستدامة ذات الطعم والمظهر الرائع".

الاعتماد على الخلايا المخمرة

وتركز ADM على تنويع مصادرها من البروتينات البديلة، من خلال استثمارات في الخيارات النباتية مثل فول الصويا والحمص وعباد الشمس وبروتينات الجيل التالي القائمة على الخلايا المخمرة.

ومن خلال ذراعها الاستثماري، راهنت ADM على الأموال لنجاح الشركات الناشئة مثل مزود البروتين المخمر Nature's Fynd؛ شركة Future Meat Technologies، التي تعمل على تطوير اللحوم القائمة على الخلايا؛ والبروتين الهوائي، الذي يستخدم التخمير لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى عنصر غني بالبروتين يشبه الدقيق.




vegetarian اكل نباتي (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022