leftlogo

4 آليات عمل لغرفة الصناعات الغذائية لمواجهة عقبات القطاع

A A A
صناعات غذائية
صناعات

تسعى غرفة الصناعات الغذائية لحل عدد من المشاكل والتحديات التي تواجه عمل المنشآت الغذائية مع المصالح والهيئات الحكومية كمصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب وغيرها، من خلال دعم ومساندة جميع مصنعي الغذاء فى مصر من خلال التواصل  للتعرف علي التحديات التي تواجه المنشآت الغذائية والعمل على ايجاد حلول فعلية لها.
وفي هذا الإطار وضعت عدة آليات للعمل خلال المرحلة المقبلة، لمواجهة عقبات القطاع والتي جاءت كالتالي:

الحفاظ على استدامة الإنتاج


ولعل استدامة الإنتاج وتوفير السلع الغذائية أهم الملفات التي تعمل عليها الغرفة بالتعاون مع الحكومة المصرية، لما لها من دور فعال لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجه العالم الاقتصادي خلال السنوات الماضية.


من جانبه قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن الحفاظ على استدامة الإنتاج وتوفير السلع الغذائية عبر مواجهة الأزمات العالمية أمر في غاية الأهمية، حيث تشارك الغرفة بلجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتنسيق والتواصل مع الحكومة وحل المشاكل التي تواجه الصناع.


تيسير الحصول على المواد الخام

 وأضاف أن من بين التحديات التي يتم العمل عليها هي صعوبة الحصول علي الخامات ومستلزمات الإنتاج وشهادات المنشأ والإفراج الجمركي.


وأكد أن القيادة السياسية تسهم بشكل كبير في التيسير على اسيتيراد المواد الغذائية لمواجهة نقص المواد الخام.


تنوع الخدمات التدريبية:

 وأشار إلي أن تنوع الخدمات التدريبية والفنية يتم عبر الغرفة في إطار مساندة الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة كالنفاذ إلى التمويل ودفع الشركات للنمو والتوسع  وغيرها. 

لقاءات مستمرة مع المصانع

من جهة أخري قال ابراهيم إمبابي، عضو هيئة المكتب ومجلس إدارة الغرفة، إنه يتم عقد لقاءات لمجلس الإدارة في المناطق الصناعية المختلفة ومنها الصعيد، للتدخل العاجل لحل المشاكل والتحديات التي تواجه المنشآت الغذائية.

وأضاف أن الهدف من تلك الخطوات هو التعرف على المشاكل والأزمات عن قرب، ووضع الحلول لها بشكل عاجل وسريع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022