leftlogo

95 مليون دولار حجم استثمارات "بيبسيكو" في الهند مع الالتزام بالاستدامة

A A A
R (33)
بيبسيكو
استثمرت شركة "بيبسيكو" مبلغ 95 مليون دولار أمريكي في مصنعها الجديد New Lay’s Potato Chips المتطور لأنتاج رقائق البطاطس، في الهند مع التركيز على الاستدامة.

ويمثل هذا الاستثمار الكبير، التزاما كبيرا في الأسواق الهندية والمنطقة الشمالية الشرقية في ولاية "آسام".

ومن المقرر أن يبدأ المصنع، الذي يمتد على مساحة 44 فدانًا في نالباري، البدء في الانتاج في عام 2025، مع الوعد بتوفير حوالي 500 فرصة عمل.
تم الاحتفال بافتتاح هذه المنشأة المتطورة مؤخرًا بحماس كبير وحضرته شخصيات بارزة، بما في ذلك الدكتور هيمانتا سارما، وزير الدولة، ويوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لقسم أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا (AMESA) في شركة بيبسيكو، وأحمد الشيخ رئيس المنطقة.

إحدى السمات البارزة لهذا المسعى هو التزام شركة "بيبسيكو" الثابت بتعزيز التنوع بين الجنسين في توفير فرص العمل.

من جانبه سيساهم مصنع نالباري في إنتاج رقائق البطاطس من مصادر محلية، ومن المتوقع أن يبلغ حجم المشتريات السنوية 50 ألف طن من ولاية آسام.

وأكد يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لقسم AMESA في شركة "بيبسيكو"، أن "الهند من الأسواق الأسرع نموًا في منطقة AMESA، ونحن ملتزمون بالاستثمار في البلاد لبناء القدرات، هذا هو عقد الهند، وفي شركة "بيبسيكو"، نركز على بناء القدرات والتوافر وتوسيع الانتشار في جميع أنحاء البلاد."

وتعهدت الشركة بتوظيف ما لا يقل عن 75% من الموظفات في مصنع نالباري، مما يمثل خطوة كبيرة في تعزيز المساواة بين الجنسين في المنطقة.

وأشار الوزير سارما: "نحن نعمل على تحويل ولاية آسام إلى ولاية مفضلة للاستثمار، وأؤكد لشركة بيبسيكو دعمنا الكامل لمصنع تصنيع الأغذية الجديد هذا".

اهداف شركة بيبسيكو فب الاستدامة

"تهدف شركة" PepsiCo India" إلى تقديم تدريب خاص للنساء في ولاية آسام ومساعدتهن على اكتساب مهارات جديدة، مما يتيح تمكين المرأة في الولاية."

تأتي الاستدامة في طليعة العمليات في المصنع، تتخذ شركة PepsiCo خطوات استباقية من خلال استخدام 80% من الطاقة المتجددة وتوريد مواد التعبئة والتغليف محليًا، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة العالمية الخاصة بها.

واتخذت شركة بيبسيكو أيضا، خطوات استراتيجية في أجزاء أخرى من آسيا، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن عودتها إلى إندونيسيا، وتخطط لإنشاء منشأة لإنتاج الوجبات الخفيفة في سيكارانغ، جاوة الغربية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك توسعة لمصنع لاي في بنجلاديش قيد التنفيذ، مما يدل على التزام الشركة بالنمو في المنطقة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022