leftlogo

«Amazon» الأمريكية تقاضي شركتين بسبب التعليقات المضللة

A A A
123333333
مقر شركة Amazon

أعلنت شركة "Amazon" الأمريكية، رفع دعوة قضائية ضد شركتين للبيع بالتجزئة بزعم قيامهما بدعم نشر تعليقات مضللة ووهمية على صفحات التواصل الاجتماعي للشركة.

أسباب الدعوي

مركز تعبئة وتوصيل تابع لـ Amazon 

وأضافت الشركة، أنها وجهت تهمًا إلى شركتي  للبيع بالتجزئة بتشجيع تقديم تعليقات وهمية على صفحة التواصل الاجتماعي للشركة، شملت تعمد كتابة تعليقات وهمية تحت التعليقات الإيجابية من المستهلكين.

وقالت  الشركة: "إن الدعوى القضائية تشير إلى أن الشركتين قامتا بدعم كتابة  تعليقات مضللة ووهمية بهدف تضليل العملاء من خلال نشر تقييمات مزيفة في موقع الشركة"، وأكدت "Amazon" أن الشركتين تمتلكان أكثر من 90 ألف حساب "على استعداد لكتابة تقييمات مزيفة".


 التعليقات المزيفة 

أحد المتاجر التابعة لشركة Amazon 


وتمثل هذه القضية أحدث جهود الشركة لاستئصال التعليقات المزيفة في مواقع التواصل، وأضافت "سي ان بي سي" أن شركة Amazon تسعى للحصول على تعويضات غير محددة من كلا الشركتين، بالإضافة إلى أمر قضائي ضد الشركات لمنعها من بيع أو تسهيل بيع تعليقات مضللة.


وأوضح التقرير ان شركة Amazon اتخذت العديد من الإجراءات لمحاولة تقليل المراجعات المزيفة وغيرها من عمليات الاحتيال، بما في ذلك الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي والمشرفين البشريين.

 

كما طُلب من شركات التواصل الاجتماعي الأخرى التدخل والمساعدة، حيث ظهرت مجتمعات التعليقات الوهمية في Facebook وتطبيقات مثل Telegram و WhatsApp و WeChat.

 

"amazon" تكشف الادعاءات وتطالب بالتعويض


العلامات التجارية التابعة لشركة Amazon 

وأوضح التقرير، أن شركة "Amazon" ادعت أن شركة "AppSally"  دبرت نشر تعليقات تدعي قيام "Amazon" بتحميل العملاء والمستهلكين رسومًا بقيمة 25 دولارًا، لتلقي "مراجعات تم التحقق منها" وقدمت الشركة كافة المستدات القانونية لضمان الحصول على تعويض مناسب من المشكو في حقهما.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022