leftlogo

ينطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل

Food Today راعيًا إعلاميًا بأول مهرجان دولي للزيتون في مصر

A A A
Food Today راعيًا إعلاميًا بأول مهرجان دولي للزيتون في مصر
Food Today راعيًا إعلاميًا بأول مهرجان دولي للزيتون في مصر

في إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات MEDmart – أبرز المؤسسات المصرية في تنظيم وإدارة المهرجانات المحلية والدولية، موقع ومنصة Food Today كشريك وراعي إعلامي بالمهرجان المصري للزيتون الذي ينعقد في الفترة من 1 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 5 من الشهر ذاته بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وهو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر تحت شعار "من مصر لكل الدنيا".

تعتز منصة Food Today بأنها شريكًا إعلاميًا بالمهرجان المصري للزيتون، وفي إطار هذه الشراكة سيغطي فريق Food Today كافة وجميع فعاليات وأحداث وأنشطة المهرجان، وأبرز الشركات العاملة في صناعة الزيتون.

صناعة المهرجانات


Food Today، تسعى من خلال هذه الشراكة الإعلامية مع شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات، إلى تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين، واستثمار نجاح الشراكة الإعلامية، خاصة مع الدور البارز الذي تلعبه "ميدمارت" في تطوير صناعة المهرجانات وإحداث نقلة نوعية لها في مصر.
وتعد "ميدمارت" لاعبًا رئيسيًا في تعزيز صادرات مصر من قطاعات الأغذية المختلفة، فضلاً عن جلب الوفود العربية والأجنبية إلى مصر خلال المهرجانات التي تنظمها، ما يعد دعمًا حقيقيًا للسياحة المصرية من ناحية وكذا تدفق العملة الأجنبية للبلاد.

أهمية المهرجان المصري للزيتون


يأتي المهرجان المصري للزيتون في خطوة تتماشى مع توجهات الدولة، بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الزراعي لهذا المنتج الهام، وتجددت هذه التوجيهات الرئاسية مؤخرًا من أجل استمرار العمل في هذا الملف وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي والخاص في الأعوام القليلة القادمة.

أهمية قطاع الزيتون


تكمن أهمية قطاع الزيتون، في أن عائداته على الاقتصاد الإسباني توازي عائد البترول على اقتصاد المملكة العربية السعودية، هكذا يصف الخبراء القيمة المضافة التي حققتها منظومة زراعة وتصنيع الزيتون في إسبانيا، وهو ما جعل مصر تتجه إلى تطوير هذا الملف، لتحقيق التنمية الشاملة والاستدامة في هذا القطاع الاستراتيجي والمهم.
العائد من مهرجان الزيتون على الاقتصاد
ينظم المهرجان المصري للزيتون، شركة "ميد مارت" وهي مؤسسة استشارية في مجال التسويق وتطوير الأعمال، وشهدت نجاحات كبيرة خلال الفترة الأخيرة عبر تنظيمها للمهرجانات التي تمثل قيمة مضافة للاقتصاد القومي، وتعزز من جذب الاستثمار المحلي والأجنبي.
وأوضحت الشركة أن أهداف المهرجان تتلخص في 6 نقاط أساسية، أولها الترويج والتوعية داخليًا وخارجيًا بأهمية هذا القطاع للاقتصاد المصري، تنمية ورفع مستوى الوعي بدور الزيتون في الحفاظ على نمط الحياة الصحية.

أهمية شجرة الزيتون


أما الهدف الثالث لمهرجان الزيتون، فيشمل جذب الزوار من مختلف المناطق والوجهات للمشاركة والتعرف على إنتاج مصر من مختلف أنواع الزيتون، والربع لفت أنظار الشباب في سن مبكرة الى أهمية شجرة الزيتون، وحثهم على الاندماج في هذا القطاع، كما أنه فرصة واعدة للرعاة والشركاء الاستراتيجيين والعارضين للقاء والتفاعل معاً ومع جمهور المهرجان، فيما يتمثل الهدف السادس في تعريف المهرجان دوليًا كوجهة سياحية وتجارية وعلمية وترفيهية لجميع المهتمين بالزيتون حول العالم.

شركة ميدمارت


«ميد مارت» MEDmart هي شركة استشارية في مجال التسويق وتطوير الأعمال، وتأسست في عام 2016 من قبل فريق شغوف يتمتع بخبرة واسعة في مجال التسويق وتطوير الأعمال في العديد من المؤسسات الوطنية والدولية، وهي شركة معتمدة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم استشارات تطوير الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتهتم بالتعريف والتسويق للمنتجات المصرية الواعدة، التي تحرص الدولة المصرية على تطويرها وزيادة صادرتها، عن طريق تنفيذ فعاليات تسويقية كبرى تجمع المنتجين والمسؤولين وأصحاب القرار والجمهور معا، للتعريف بهذه المنتجات، والتعرف على أهم التحديات التي تواجهها والعمل على ايجاد حلول عملية ومستدامة تخدم جميع أطراف سلسلة القيمة.

منصة Food Today


تعد Food Today، أول منصة إلكترونية مصرية تتناول كل ما يخص عالم الأغذية والمشروبات، من خلال محتوى متنوع يتضمن وصفات للطبخ بالفيديو ولقاءات مع أكبر الشيفات، وعرض لأهم المنيوهات وقوائم الأطعمة داخل المطاعم الشهيرة في مصر، إلى جانب معلومات شاملة عن سوق الصناعات الغذائية والسلاسل التجارية.
كما يضعك موقع Food Today في أول تجربة حية داخل أشهر المطاعم المصرية من خلال الجولات المصورة على منصات التواصل الاجتماعي، كما تأخذك كاميرا Food Today لعالم متكامل من وصفات الطهي المبتكرة، وسلسلة متنوعة من البرامج الترفيهية لنجوم الطهي.
13234
134344

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022