leftlogo

«Kellogg» تستثمر مليوني دولار لخفض الانبعاثات الكربونية لزراعة الأرز

A A A
زراعات الارز-  محصول الارز
زراعة الأرز
تعكف شركة Kellogg عملاق صناعة الحبوب العالمية على تقليل التأثير السلبي للمحاصيل من خلال العمل مباشرة مع المزارعين عبر تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الأرض.

 

تقليل الانبعاثات الكربونية

وقالت الشركة إن شراكتها للأرز InGrained تعمل مع المزارعين في منطقة حوض نهر المسيسيبي السفلي، والتي تهدف إلى زراعة المحصول مع تقليل انبعاثات الميثان أسفرت عن نتائج مبكرة إيجابية بعد السنة التجريبية للبرنامج.

 

وكشفت الشركة أن زراعة الأرز تنتج 1.5% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الأرض، وأوضحت أن Kellogg ضخت مليوني دولار استثمارات في تنفيذ ممارسات الري خلال العام الماضي.

 

خطة الخمس سنوات المقبلة

وقالت الشركة إنه خلال فترة الخمس سنوات المقبلة ستدفع للمنتجين 20 دولارًا لكل طن من غازات الدفيئة التي يخففونها من خلال إدخال ممارسات صديقة للمناخ في عملياتهم الزراعية، وأضافت Kellogg إنه خلال العام الأول أدت هذه الممارسات إلى خفض أكثر من 1600 طن متري من غازات الاحتباس الحراري أي ما يعادل إزالة 345 سيارة تعمل بالبنزين من الطريق.

 

ممارسات زراعية جديدة

قالت جانيل مايرز، كبيرة مسؤولي الاستدامة في Kellogg إن العمل مع المزارعين على إنشاء ممارسات زراعية جديدة أدى إلى نجاح المشروع حتى الآن، قائلة إن المزارعين أطلعوا شركة Kellogg على أن جودة أرزهم لم تتأثر بالطرق الجديدة.

 

وأضافت، "ما نحاول فهمه هو ما هي الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى تقليل غازات الاحتباس الحراري أو الحفاظ على المياه بشكل جماعي بين هؤلاء الشركاء المختلفين؟، تم تحديد الممارسات بناءً على كل من التوصيات الفنية والاقتراحات من مختلف الموردين والمزارعين أيضًا."

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022