leftlogo

«Nestle» تتعاقد مع مزارعين جدد لإنتاج البُن في زيمبابوي

A A A
1546440491390
مقر الشركة بسويسرا

أعلن عملاق الغذاء السويسري Nestle، عن خطط لتعيين مزارعين جدد في Honde Valley بزيمبابوي للعمل على زراعة البن، في الوقت الذي ارتفعت فيه الأسعار عالميًا بسبب اضطراب في الإمدادات من الدول المنتجة للبن.

أوضاع عالمية ومناخية مضطربة




مزارعات في رواندا

وقالت مسئولة العلاقات العامة والاتصال في الشركة السويسرية Katherine Graham إن الأوضاع المضطربة في عدة بقاع عالمية منتجة للبُن دفعت الأسعار للارتفاع من ثم الحاجة إلى تقديم حوافز للمزارعين على إنتاج القطن.


وأضافت المسئولة أن الاتجاه الحالي من الأسعار المرتفعة لا يغير كثيرا من سياسة الشركة، التي ظلت تطبقها منذ قدومها للعمل في زيمبابوي وهى الشراكة مع المزارعين بشكل مباشر وتقديم المساعدة الفنية لهم من أجل إنتاج محصول عالي الجودة من البن، وكذلك مجازاتهم على التزامهم مع الشركة.


ومن بين الدول الأخرى المنتجة للبن هى إثيوبيا التى تمزقها الحرب الأهلية فى الوقت الحالى وذلك فى حين تواجه البرازيل طقسا قاسيا بفعل التغيرات المناخية تسبب بالفعل فى ارتفاع أسعار البن، أوضحت Graham.


وفيما يتعلق بالتغير المناخى، قالت مسئولة العلاقات العامة والاتصال إنه عاملا آخر يهدد زراعة البن طوال الموسم، وهى أمور خارجة عن سيطرة المزارعين، موضحة أن الشركة تعمل فى هذا السياق على تمكين المزارعين من الناحية المالية والبيئية وإعدادهم لمواجهة أى أوضاع غير ثابتة فى المستقبل.


جهود الشركة السويسرية


أحد مقرات الشركة

وتعمل Nestle من خلال برنامجها Nespresso AAA على ضمان إمدادات عالية الجودة من البن وكذلك تحسين مستوى معيشة المزارعين ومجتمعاتهم بموازاة حماية البيئة.


وكانت الشركة السويسرية قد تعاقدت العام الماضي مع ألفي مزارع لإنتاج البن فى زيمبابوى، ما دفع بشكل غير مباشر كثير من المزارعين للتوجه نحو زراعة البن وذلك للعائد المادي المرتفع الذى بات يتوفر نظير زراعة البن.


وقال Midway Bhunu مدير برنامج Nespresso AAA ل‘نتاج البن المستدام إن المزاعين تخلوا عن إنتاج محاصيل أخرى وباتوا يفضلون  زراعة البن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022