leftlogo

Wipak البريطانية تطرح ورق زبدة قابل للتدوير.. صِحي وصديق للبيئة

A A A
file1522063516
تصنيع ورق الزبدة بشركة Wipak البريطانية

أعلنت شركة Wipak للتغليف، عن ورق جديد لتغليف الزبدة مصنوع من ورق مستدام معتمد من منظمة The forest stewardship council الدولية، خالي من الألمنيوم، مطلي بطلاء طبيعي متطور رقيق للغاية مع خصائص رائعة من الأكسجين وحاجز بخار الماء، بالإضافة إلى مقاومته للشحوم، عند المقارنة مع الورق العادي.

سهلة التدوير وتساهم في تعزيزوقال كيث جاتر، مدير التطوير التقني في Wipak بالمملكة المتحدة: "غالبية لفائف الزبدة في سوق المملكة المتحدة مصنوعة من ورق البرشمان أو ورق مقاوم للشحوم، والذي يتم تصنيعه بشكل متكرر في رقائق مركبة من الألمنيوم والبولي إيثيلين، وعلى الرغم من كونها مصنوعة من موارد متجددة، إلا أن أوراق الرق المطلية لا تعزز الاقتصاد الدائري لعدم إمكانية إعادة تدويرها بسهولة".

 

وأضاف جاتر: "على عكس أغلفة الزبدة الأخرى الموجودة في السوق، والتي تحتوي على هياكل مواد معقدة، فإن حل الورق الصديق للمستهلك الخاص بنا قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪ بمجرد تنظيفه في مجرى نفايات الورق والكرتون، كما أن لها شكل وملمس غلاف الزبدة التقليدي، ويمكن طباعتها بالكامل باستخدام الأعمال الفنية للعلامة التجارية، ويمكن تصنيعها على آلات تغليف الزبدة الحالية".

وبحسب Wipak أيضًا فبعد تبعئة الورق على خطوط تغليف آلية، اجتاز غلاف الزبدة الورقي اختبار العمر الافتراضي وحصل على تصنيف A + في اختبارات إعادة التدوير التي أجراها مركز BioComposites في جامعة Bangor البريطانية بمدينة ويلز باستخدام إجراء مختبر CEPI.

 

كفاءة في الأداء وإعادة التدوير
ويوضح جاتر: "يمثل هذا التصنيف أعلى درجة ممكنة لكفاءة إعادة تدوير الورق، مع الحد الأدنى لاستعادة اللب بنسبة 98.5 بالمائة، ويتوافق غلافنا أيضًا مع المتطلبات التي وضعتها المملكة المتحدة للمطالبة بإمكانية إعادة تدوير الورق، والتي تتطلب تركيبة ورق بحد أدنى 85%".

 

وبحسب Wipak فأن غلاف الزبدة الورقي الخاص بها يوفر 68% من الكربون بالمقارنة مع بدائل الألمنيوم أو البولي إيثيلين منخفض الكثافة أو حاجز الورق، وقال جاتر: "مع تزايد طلب المستهلكين، يجب على الشركات وتجار التجزئة التصرف بشكل حاسم مع حلول تغليف مستدامة ومبتكرة تتحدى الأساليب التقليدية، ولن تساعد الحلول مثل تغليف الزبدة من Wipak UK العلامات التجارية على أن تظل ذات صلة في صناعة تتزايد فيها المنافسة فحسب، بل ستساعد أيضًا العلامات التجارية في الحفاظ على أهميتها".

وأعلنت Wipak في وقت سابق من هذا العام عن شراكة مع HKScan البريطانية و Woodly لتطوير نوع جديد من البلاستيك القائم على السليلوز الخشبي، الذي يمكن إعادة تدويره في مجاري النفايات الحالية، وسيتم استخدامه في حزم النقانق المختارة هذا الصيف، وتطمح Wipak إلى أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2025.

 637824213961459034Keith Gater_Technical Development Manager at Wipak UKكيث جاتر
B9723192489Z.1_20200417115022_000+GOTFSMKQ6.1-0مصنع شركة Wipak

B9723192489Z 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022