leftlogo

«Yali Bio» الأمريكية تجمع 3.9 مليون دولار لتطوير «الدهون النباتية»

A A A
Yali-Bio
Yali Bio

أعلنت شركة تكنولوجيا الغذاء الأمريكية "Yali Bio" أنها جمعت 3.9 مليون دولار في جولة البذور، لتعزيز جهودها لتطوير "الدهون المصممة" للحوم النباتية ومنتجات الألبان. 

هدف Yali Bio

شعار Yali Bio 

تأسست "Yali Bio" عام 2021، وتعمل على تطوير تقنية خاصة تمكنها من إنشاء مجموعة من الدهون النباتية المصممة لتطبيقات مختلفة، إذ أنه باستخدام التخمير الدقيق والمكونات النباتية، ستكون الشركة قادرة على تصميم دهون تحاكي تلك المشتقة من الحيوانات، لاستخدامها في بدائل اللحوم والألبان.

وتهدف Yali Bio إلى إنتاج دهون مستنبتة أكثر استدامة من الزيوت المستخدمة في المنتجات النباتية، باستخدام البيولوجيا التركيبية، والتعلم العميق، إلى جانب أدوات الجينوم، والتي تتغلب جميعها على المشكلات الفنية – مثل النكهة ونقطة الانصهار.

المستثمرون المشاركون




لحوم رخامية

يتم استخدام التمويل الأول لتوسيع عمليات Yali Bioوتسريع جهود البحث والتطوير، بقيادة Essential Capital، ومن بين المستثمرين الأخرين Third Kind Venture Capital وS2G Ventures وCRCM Ventures.


وصرح Edward Shenderovich، الشريك الإداري في Essential Capital: "أن Yali Bio تعتبر من أولى الشركات التي تعالج مسألة الدهون النباتية من خلال التخمير الدقيق".


 وأضاف Shenderovich: "أنهم يعتقدون بأن هناك فرصة كبيرة في السوق للحصول على الدهون التي تعمل بشكل أفضل مع تأثير بيئي أقل، وأنهم في غاية السعادة بالعمل مع Yali Bio لتطبيق حلولها".

ووفقًا لـ Yali Bio، تتكون اللحوم الرخامية من 20-25٪ دهون، لذا فإن الدهون ذات المذاق والطهي الجيد والاستدامة أمور ضرورية لتقدم القطاع النباتي.

وقال Chuck Templeton الشريك الإداري في S2G Ventures: "إن الدهون عالية الجودة تعتبر نقطة ضعف رئيسية عند تطوير نظائر نباتية للبروتينات الحيوانية".


وتابع Templeton: "أنهم متحمسون كثيرًا للاستثمار في Yali Bio لتحسين المكون الأساسي للمنتجات النباتية، بهدف تعزيز تجربة المستهلك، بالإضافة إلى الحد من آثار تربية الحيوانات التقليدية".




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022