leftlogo

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق.. «البانيه» يُسجل أعلى سعرًا و« الفراخ البيضاء» بـ 80 جنيهًا

A A A
399443-الثروة-الداجنة-تستعد-للشتاء
أسعار الدواجن

أسعار الدواجن في الأسواق شهدت اليوم الثلاثاء استقراراً  بعد حالة الارتفاع التي شهدته اليومين الماضيين، حيث وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 70 جنيهًا في المزرعة، ويصل للمستهلك بالأسواق ما بين 75 إلى 80 جنيها للكيلو .


وبلغ سعر الدواجن البلدي 80 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، ويباع بسعر 90 جنيه للمستهلك، كما وصل البانيه إلى 175 جنيه للكيلو، والدواجن الساسو سجلت 76 جنيها للكيلو بالمزرعة، ولحم أمهات الأبيض بـ 60 جنيها بالمزرعة.


قال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في ظل عودة ارتفاع أسعار الأعلاف مرة أخرى .


وأرجع في تصريحات خاصة Food Today، ارتفاع أسعار الأعلاف إلى ارتفاع سعر الصرف خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى ارتفاع سعر كرتونة البيض الأبيض لتسجل 93 جنيهًا بالمزرعة و100 جنيه للمستهلك، فيما تبلغ كرتونة البيض الأحمر نحو 93 جنيهًا بالمزرعة، ونحو 100 إلى 110 جنيهات للمستهلك، مضيفا أن كرتونة البلدي تسجل 103 جنيهات بالمزرعة.

توفير الأعلاف


 
وقال السيد إن الأسواق تحتاج إلى رقابة صارمة على استيرد الأعلاف لتحديد أسعار عادلة وعدم حجبها من الأسواق، مشيرا إلى أن توفير العلف بسعر مناسب سيساهم في خفض تكلفة الإنتاج وعودة المنتجين مرة أخرى للقطاع.


وأوضح السيد، أنه يجب تحديد سعر الأعلاف محليا بما يتناسب مع الأسعار العالمية، مضيفا أنه يجب على الجهات الرقابية أن تبحث مع الشركات المستوردة للأعلاف فاتورة استيراد كل شحنة ومدى توافرها في الأسواق.

 

وتستهلك مصر شهريًا نحو 180 ألف طن من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 100 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.



All rights reserved. food today eg © 2022