leftlogo

أسعار السلع الأساسية في الأسواق.. 15 جنيهًا لـ«الأرز» و«السكر» بـ 16 و«البيض» مُفاجأة

A A A
الصوص في السلاسل التجارية
صورة أرشيفية

 

أسعار السلع الغذائية.. يبحث الكثير من المواطنين بصفة مُستمرة عن أسعار السلع وخاصة أسعار الأرز وأسعار المكرونة وأسعار الفول وأسعار الدقيق، والتي شهدت اليوم الخميس استقرارًا كبيرًا في الأسواق، رغم الأزمات العالمية التي تضرب العالم، وذلك نتيجة تدخل الحكومة وإحكام الرقابة على الأسواق في كافة المحافظات، وخلال السطور التالية نقدم لكم أسعار السلع في الأسواق.

 

وسجل الأرز المُعبأ سعر يتراوح ما بين 15 إلى 18 جنيهًا للكيلو، وسعر المكرونة 400 جرام من 8 إلى 10 جنيهات، والدقيق تراوح ما بين 14 إلى 17 جنيهًا، والفول المُعبأ حوالي 34 جنيهًا للكيلو، والسكر تتراوح من 16إلى 20 جنيهًا للكيلو.

 

وسجل الزيت سعرًا يتراوح ما بين 40 - 45 جنيهًا للتر، والعدس 44 جنيهًا للكيلو، وزيت الذرة كريستال 58 جنيهًا للتر، وكرتونة البيض 80 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الجبن الأبيض 80 جنيهًا للكيلو، وكيلو اللبن الجاموسي يتراوح ما بين 16 إلى 20 جنيهًا، واللبن البقري من 10 إلى 14 جنيهًا للكيلو.

 

وكان د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قال في تصريحات سابقة إن معارض أهلا رمضان بدأ التحضير لها وإقامتها هذا العام مُبكرًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

 

وأشار مساعد وزير التموين إلى أن معارض «أهلا رمضان» ستبدأ أول يناير بطرح السلع الاستراتيجية، وذلك لتوافر أرصدة كافة لدى الدولة من السلع الاستراتيجية، وأن الهدف الرئيسي من تبكير هذه المعارض في كافة محافظات الجمهورية هو توجيه رسالة طمأنينة للمواطنين بتواجد السلع، وضخها بأسعار مُخفضة، بالإضافة إلى توجيه عربات للقرى والنجوع.

 

وجه مساعد وزير التموين رسالة للمواطنين قائلاً: «أن الفترة القادمة لن تشهد أي زيادات في الأسعار، وسيتم الحفاظ على المدى السعري، ولن يتحمل المستهلك أعباء إضافية خاصة في ظل تحريك سعر الصرف وآلية سعر الصرف المرن»

 

 

 

All rights reserved. food today eg © 2022