leftlogo

مساعد وزير التموين لـ المواطنين: «اطمئنوا.. الفترة القادمة لن تشهد أي زيادة في الأسعار»

A A A
إبراهيم عشماوي - رئيس بورصة السلع
د. إبراهيم عشماوي

قال د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن معارض أهلا رمضان بدأ التحضير لها وإقامتها هذا العام مُبكرًا تنفيذًا لتوجيهات د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خاصةً أن الوقت المُعتاد لها كل عام هو قبل حلول شهر رمضان المُبارك بأسبوعين.

 

وأشار عشماوي، في تصريحات له، إن معارض «أهلا رمضان» ستبدأ أول يناير بطرح السلع الاستراتيجية، وذلك لتوافر أرصدة كافة لدى الدولة من السلع الاستراتيجية، وأن الهدف الرئيسي من تبكير هذه المعارض في كافة محافظات الجمهورية هو توجيه رسالة طمأنينة للمواطنين بتواجد السلع، وضخها بأسعار مُخفضة، بالإضافة إلى توجيه عربات للقرى والنجوع.

 

وجه مساعد وزير التموين رسالة للمواطنين قائلاً: «أن الفترة القادمة لن تشهد أي زيادات في الأسعار، وسيتم الحفاظ على المدى السعري، ولن يتحمل المستهلك أعباء إضافية خاصة في ظل تحريك سعر الصرف وألية سعر الصرف المرن».

 

وقال د. إبراهيم عشماوي، إن فاتورة الدعم في ميزانية العام المالي 2021-2022 وصلت لـ 354 مليار جنيه، مقارنةً بعام 2020 – 2021 والتي وصلت لـ 321 مليار، وهو ما يدل على أن الحكومة تعمل على تقليل صدمات موجات التضخم وتتحمل الدولة الزيادات السعرية والتي يتم تحميلها على موازنة الدولة في شق الدعم.

All rights reserved. food today eg © 2022