leftlogo

رئيس وزراء لبنان يكرم أحمد الوكيل لدوره الفعال في خدمة الاقتصاد العربي والإقليمي

A A A
تكريم رجل الأعمال أحمد الوكيل
تكريم رجل الأعمال أحمد الوكيل

كرم الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني، رجل الأعمال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط، وذلك بمناسبة احتفالات غرفة الإسكندرية بمرور مائة عام على إنشائها ومرور 40 عامًا على تأسيس اتحاد غرف البحر المتوسط، وكذا دوره الفعال لدعم الاقتصاد العربي والإقليمي، حيث شهد التكريم أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.

وانعقد المنتدى برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء في لبنان وبمشاركة نحو 300 من القيادات العليا في المؤسسات المالية والاقتصادية الرسمية والخاصة في البلدان العربية.

مناخ الاستثمار

وناقش المنتدى المستجدات في مناخ الاستثمار بالبلدان العربية ودور الاغتراب الاقتصادي ومستقبل الاقتصاد اللبناني بعد ترسيم الحدود البحرية في جنوب لبنان، كما شارك في المنتدى وفدًا اقتصاديًا مصريًا وممثلين عن جمعية رجال الأعمال المصرية – اللبنانية، ونظم المنتدى مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" واتحاد الغرف العربية.

أسعار السلع

كان أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، قد قال في تصريحات خاصة لـ Food Today في وقت سابق، أنه حال زيادة المعروض من السلع في السوق وتوفيرها، سيؤدي ذلك بالضرورة إلى تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة .

وأكد رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، ضرورة أن يتغير نمط الاستهلاك لدى المواطنين؛ لمواجهة الظروف الحالية، داعيًا الحكومة في الوقت نفسه، إلى الوقوف مع مجتمع الأعمال، ودعمه، خاصة أننا في مرحلة تتطلب تكاتف الجميع.
1صث2
رجل الأعمال أحمد الوكيل

All rights reserved. food today eg © 2022