leftlogo

اتحاد الغرف التجارية يكشف لـ Food Today موعد إقامة معارض «سلع رمضان» بأسعار مُخفضة

A A A
تنزيل (1)
عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

قال عادل ناصر نائب، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن المهندس أحمد سمير وزير الصناعة وجه على التزام كافة الغرف بالمحافظات على تحقيق وفرة في المعروض من السلع والمنتجات، وإتاحتها بأسعار تتناسب وقيمتها الحقيقية دون إضافة أي زيادات غير مبررة على المستهلك.

معارض أهلا رمضان


وأشار في تصريحات خاصة لـ Food Today،  إلى أنه طلب من كافة الغرف التنسيق مع المحافظات لتحديد أماكن وعدد المنافذ والشوادر الخاصة بكل محافظة لطرح السلع بأسعار مخفضة بدءً  من يناير المقبل وحتى شهر رمضان.


وقال ناصر، إن الغرف التجارية تقدر للقيادة السياسية والحكومة اهتمامها وجهودها الحثيثة لتوفير الحياة الآمنة للمواطنيين عبر العديد من  المشروعات التى تستهدف المواطن وحياته البسيطة مثل برامج تكافل وكرامة وحياة كريمة وتوسيع مظلة الخدمات الاجتماعية.

نشرة يومية للسلع


وأضاف نائب اتحاد الغرف التجارية أن الاتحاد يعمل على إصدار نشرة يومية خاصة بالسلع، والتي من المقرر أن يتم إصدارها مع بداية العام الجديد 2023.
وكشف أن التسعيرة الجبرية للسلع تعني العودة للوراء وتؤثر سلبا على الاقتصاد والتجارة، مؤكدًا أنه سيتم تحديد سعر توافقي للسلع الغذائية، ولن تكون هناك سلع غير معلن عليها السعر.


 وأكد ناصر على ضرورة العمل على تنمية القطاع الزراعى للحفاظ على توافر السلع الاساسية وخاصة السلع التى تتواجد فى أغلب وجبات المواطنيين مثل الفول وباقى سلة البقوليات.

 

وأضاف أنه قد تتوافر لدى الدولة القدرة المادية على شراء الغذاء ولكن لا تجد المصدر لشراء هذه المواد الغذائية، وبالتالي كيف سيكون وضع الدولة التي ليس لديها مساحات زراعية كافية.

images - 2022-12-27T161346.550

images - 2022-12-27T161404.533

All rights reserved. food today eg © 2022