leftlogo

ارتفاع أسعار الدواجن.. وزيادة تصل إلى 34 جنيهًا في سعر الكيلو

A A A
بانية
ارتفاع اسعار البانية
ارتفعت أسعار كيلو البانيه في الأسواق المحلية، تزامنًا مع ارتفاعات كبيرة في أسعار الدواجن البيضاء، يتراوح سعر الكيلو الواحد من البانيه بين 210 جنيهًا و220 جنيهًا في بعض المناطق خلال تعاملات اليوم.

34 جنيهًا زيادة في أسعار الدواجن الساسو

زادت أسعار الدواجن الساسو، منذ بداية 2024، بما يقرب من 34 جنيها، ليزيد سعر الكيلو من 72 جنيها إلى 106 جنيهات بالمزارع المصرية، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 110 جنيهات وحتى 112 جنيها.

ارتفاع أسعار الدواجن

وصرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن تشهد ارتفاعات متتالية حيث يسجل سعر كيلو الدواجن الان 110 جنيهات، بينما يسجل سعر كيلو البانيه 220 جنيه للمستهلك.

وتابع السيد خلال تصريحات صحفية، أن السبب وراء هذا الارتفاع هو زيادة سعر الدولار في السوق الموازية ووصوله إلى مستويات قياسية تخطت حاجز الـ 70 جنيها، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، في ظل الارتفاع الذي تشهده أسعار الأدوية البيطرية، متوقعًا استمرار ارتفاع الأسعار في الأسواق.

هل سيكون هناك ارتفاع في أسعار الدواجن قبيل شهر رمضان؟

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والكتاكيت ارتفاعات خلال تعاملات الصباحية للبورصة العامة للدواجن اليوم، وذلك بعد وصول سعر الكيلو الواحد من الفراخ البيضاء إلى 105 جنيهات، ليسجل سعر الفراخ البيضاء داخل البورصة 93 جنيها بعدما سجلت نحو 86 جنيها في تعاملات البورصة خلال الأيام الماضية، وسط الحديث عن ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك 2024، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.

All rights reserved. food today eg © 2022