leftlogo

التموين: ربط قواعد بيانات السجل التجاري بـ«القطاع المصرفي» لأول مرة

A A A
تنمية التجارة
تنمية التجارة

نجح جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في ربط قواعد بيانات منظومة السجل التجاري ومكاتبها التي تبلغ 108 مكتب على مستوى الجمهورية، بهدف خدمة منتسبي الغرف التجارية واتحاد الصناعات وكافة أنواع الشركات سواء شركات تعمل تحت قانون الاستثمار أو شركات مساهمة وشركات تضامن وشركات الشخص الواحد وشركات الافراد.

 

  منظومة السجل التجاري

وأشار د. إبراهيم عشماوي، إلى إنه تم التوسع في نشاط السجل التجاري ليشمل "سجل المستفيد" كخطوة استباقية ومضافة لحوكمة إجراءات التسجيل التجاري وتحديد المستفيد من منظومة التعاملات التجارية بالتنسيق مع وحدة غسل الأموال تفعيلاً لإرساء مبدأ الشفافية والإفصاح.

 

  الربط العنقودي

أكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه لأول مرة يقوم السجل التجاري بالربط العنقودي عبر وسيلة الربط G2G مع أكثر من جهة حكومية وكيانات اقتصادية لتسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات، حيث يعتبر جهاز التجارة هو أكبر كيان يحقق ربط بياناته مع الهيئات والقطاعات الحكومية المختلفة.

 

وأشار عشماوي، إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية قام لأول مرة  بالربط مع القطاع المصرفي لتسهيل الولوج الي قواعد بياناته وتحديث السجلات التجارية الخاصة بعملائه  ، كما قام جهاز التجارة عقب اتفاقيات وبروتوكولات بينية بالتواجد الفعلي داخل فروع البنوك التجارية من خلال مكاتب خدمات السجل التجاري لخدمة قاعدة عملاء البنوك.

 

  التحول الرقمي

في سياق التحول الرقمي، قام الجهاز بإتاحة 14 خدمة من باقة خدماته علي بوابة "مصر الرقمية "، كما قام بتنظيم عملية حجز الخدمة إلكترونياً، وتم تطوير 42 مكتب من إجمالي مكاتب السجل التي تصل عددها إلى 108 مكتب سجل تجاري.



All rights reserved. food today eg © 2022