leftlogo

التموين: زيادة عدد معاملات السجل التجاري لـ 3.4 مليون معاملة خلال العام الماضي

A A A
تنمية التجارة الداخلية
تنمية التجارة

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وصول عدد معاملات السجل التجاري إلى أكثر من 3.4 مليون معاملة خلال العام المالي الماضي، ذلك مقارنة بـ 1.4 مليون معاملة في عام 2021، من خلال قنوات مكاتب السجل التجاري بما فيها المكاتب النموذجية والمميزة، وعبر بوابة مصر الرقمية.


السجل التجاري

يستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية تقديم خدمات مضافة لجمهوره ومنتسبيه من الكيانات المالية والمصرفية والخدمية.

 

وقام الجهاز بتفعيل آلية "مركز معلومات التجارة" لإفادة الكيانات المختلفة بالبيانات التراكمية لديه وتوسيع قاعدة الاستفادة من ما يملك من بيانات ومعلومات منذ إنشائه في عام 1934.

 

وفي سياق منظومة الملكية الفكرية، قام الجهاز بالتنسيق مع الكيانات ذات الصلة بواسطة هيئة مستشاري مجلس الوزراء لإطلاق استراتيجية مصر للملكية الفكرية بحضور رئيس مجلس الوزراء والمدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية والوزراء المعنيين.


حماية هوية الملكية الفكرية

لتكون مصر في مصاف الدول الأولى التي تعلن عن استراتيجية لها لحماية هوية الملكية الفكرية للمستثمرين وأصحاب الأعمال ومالكي العلامات التجارية.


حيث تعد مصلحة التسجيل التجاري المختصة بتوثيق وتسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والتي بدأت نشاطها في عام 1939 من أقدم الكيانات على مستوى المنطقة العربية وكذا الافريقية التي تقدم خدماتها في هذا الشأن.

السجل التجاري

All rights reserved. food today eg © 2022