leftlogo

التموين: صرف المقررات التموينية لشهر مايو 2023 بنسبة 100%

A A A
التموين
التموين
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر عن صرف المقررات التموينية لشهر مايو 2023 بنسبة 100%، وذلك للمستفيدين من منظومة السلع التموينية وفارق نقاط الخبز المدعم، مع بدء صرف الاستعاضات الخاصة بشهر يونيو إلى المنافذ التموينية في جميع أنحاء الجمهورية. وستشمل هذه المساعدات أيضًا صرف مساعدات نقدية بمبالغ تصل إلى 1000 جنيه للأسر المحتاجة في مصر.

وسيتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، ويتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، وبدالي التموين، ومنافذ جمعيتي.

ويجب على المنافذ التموينية الالتزام بالضوابط الخاصة بعملية صرف السلع التموينية للمستحقين، وهي صرف زجاجه زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت، و1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر، أو عبوة مكرونة زنها 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 عبوة زنها 800 جرام للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

وفي حال تجاوز إجمالي قيمة السلع المشتراة لرصيد الدعم، يتم دفعها نقدًا بقيمة 5 جنيهات. يحق للمواطن صرف الدعم المخصص له من خلال أحد المنافذ التموينية داخل محافظته، وباستخدام بطاقته التموينية بحد أقصى 4 مرات خلال الشهر.

ويستفيد المستفيدون من الدعم بنسبة تزيد على 64 مليون مواطن، وتصرف لهم الدولة أكثر من 30 سلعة شهريًا من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني.

All rights reserved. food today eg © 2022