leftlogo

التموين: طرح زجاجة «الزيت» المُدعم بـ 25 جنيهًا ومقابل 40 بالأسواق

A A A
-1664021342-0
خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية

أكد خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، على توافر الزيت بكميات كبيرة، مشيرًا إلى أنه يتم طرح 6 أصناف من كافة الأنواع من خلال 6 شركات.


وأشار فكري إلى أنه يتم توفير العبوة 800 مللي بسعر 25 جنيهًا في المنظومة التموينية، في حين أن السعر الحر تجاوز الـ 48 جنيهًا في منافذ القطاع الخاص.


ولفت في تصريحات له على هامش جولته بمنافذ وزارة الزراعة، إلى زيادة معدلات ضخ السلع الأساسية مع بداية العام ، حيث يتم توفير 15 الف طن أرز  و 63 الف طن للسكر ، و من 24 إلي 35 الف طن زيت طعام ونحو 16 ألف طن دقيق.


وأرجع فكري زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية لتلبية احتياجات معارض أهلا رمضان، بالإضافة إلى فروع الجملة والتجزئة البالغ عددها 9 آلاف منفذ في 14 محافظة وهي نطاق تغطية الشركة المصرية.


أوضح أنه يتم طرح الدواجن بسعر 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية البلدية بـ  135 جنيها للكيلو، مؤكدًا على توافر كافة الأصناف دون تقييد بسلع معينة، نافيا إجبار المستفيدين من الدعم الاستثنائي علي صرف سلع محددة.

 

وأوضح أن قيمة السلع التي يتم صرفها شهرياً علي نطاق الشركة تصل مليار و600 مليون جنيه، مشيرا إلى الإستمرار في خطة التطوير والتي تتضمن 5 منافذ جديدة جملة ونصف جملة  في سفاجا و البحر الاحمر و شلاتين وأبو رمادة وأسوان.


وفيما يتعلق بضوابط صرف سلع المنظومة التموينية للمستهلك من البدالين وفروع جمعيتي، قال فكري ان عدد الاستعاضات الشهرية للبدالين التموينيين وفروع مشروع جمعيتي  تبلغ 8 استعاضات بجد أقصى، لافتا إلى أنه يتم صرف 3 استعاضات الاسبوع الاول وبحد اقصي 8  شهريا.


 


All rights reserved. food today eg © 2022