leftlogo

"الصناعات التكاملية تستعد لاستلام 500 ألف طن سكر خام لتعزيز المخزون الاستراتيجي"

A A A
1591772374_838_115150_sweetcrisisavertedusincreasesrefinedsugarquotaimportedfrommexico_wrbm_large
سكر
أعلن اللواء عصام بدوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، عن بدء استلام الشركة لـ 500 ألف طن من السكر الخام اعتبارًا من 20 مايو الجاري، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

وأوضح بدوي أن هذه الكمية من السكر تم استيرادها من قبل هيئة السلع التموينية، وأن مجلس الوزراء قد وافق على استيراد مليون طن سكر إجمالاً، على أن يتم استلام الكمية المتبقية البالغة 500 ألف طن بحلول نهاية شهر أغسطس المقبل.

وأكد بدوي أن السكر الذي يتم إنتاجه محليًا من قبل الشركة يتم تخصيصه بالكامل لتلبية احتياجات البطاقات التموينية، مشيرًا إلى أنه خلال أزمة نقص السكر الأخيرة قامت الشركة بضخ كميات كبيرة من السكر في السوق بلغت 650 ألف طن على مدار 4 أشهر.

وفي إطار جهود الشركة لزيادة إنتاجية محصول قصب السكر، كشف بدوي عن تعاونها مع وزارة الزراعة لإدخال أصناف جديدة من شتلات قصب السكر تتميز بإنتاجية عالية من السكر، وتوفيرها للمياه، وملائمتها للظروف المناخية المختلفة.

وتأتي هذه الخطوات في إطار حرص الدولة المصرية على ضمان توفير احتياجات المواطنين من السكر بأسعار مناسبة، وتعزيز الأمن الغذائي، ودعم المزارعين من خلال تطوير تقنيات زراعة قصب السكر.

All rights reserved. food today eg © 2022