leftlogo

شعبة المخابز لـFood Today: مخزون الدقيق آمن.. و15200 جنيه سعر الطن

A A A
رغيف العيش
رغيف العيش

قال خالد صبري، سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن الفترة الماضية شهدت زيادة متتالية في أسعار الدقيق، موضحًا أن سعر طن الدقيق الشعبي بلغ نحو 15200 جنيه، مؤكدًا أن هذا النوع من الدقيق كان سعره 13000 جنيهًا الشهر الماضي، ويبدأ سعر طن دقيق المخبوزات من 18000 حتى 20 ألف جنيه.

سعر الدقيق

أضاف صبري في تصريحات خاصة لـ "Food today"، أن أسعار الدقيق خلال الفترة المقبلة قد ترتفع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%، وذلك بسبب مشكلات بعض أصحاب المطاحن، بالإضافة إلى التغيرات الجيوسياسية، لافتًا أن الدقيق مثل اي سلعة معرضة للزيادة لاسيما لأنها سلعة استراتيجية أساسية في حياة المواطن المصري.

القمح الروسي

أشار سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إلى أنه لا زالت مصر تستورد القمح الروسي، بالإضافة إلى التوسع والاستيراد من مناطق جديدة مثل رومانيا وموريتانيا والهند، مؤكدًا أن الوضع آمن بالنسبة للسلع ولدينا مخزون استراتيجي للقمح يصل إلى 6 أشهر.
شعبة المخابز

أكد سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، أن الشعبة، عرضت مقترحًا على وزارة التموين والتجارة الداخلية بدعم الخبز لـ 32 مليون مواطن على أن يتم ذلك للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات تموين، حيث اقترحت أن يتم العمل به عن طريق كارت "ميزة" إذ لم يتعد تكلفته نحو 20 جنيهًا ويتم الحصول على الخبر من خلاله بسعر منخفض عن السعر الحالي في المخابز الرسمية.
3434

All rights reserved. food today eg © 2022