leftlogo

بيع 40 ألف طن قمح روسي خلال أسبوع في بورصة السلع المصرية

A A A
قمح ودقيق
قمح ودقيق

شهدت البورصة السلعية المصرية خلال الأسبوع الماضي بيع نحو 40 ألف طن قمح روسي لنحو 132 مطحنًا بسعر 10.250 ألف جنيه للطن، وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن البورصة تعقد جلستين في الأسبوع يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع بهدف توفير القمح لمطاحن القطاع الخاص بسعر مناسب.


البورصة السلعية


من جانبه قال ابرهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية، إن البورصة المصرية للسلع هي سوق مفتوح لتداول السلع، كما أنها ستكون بورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية، لافتا إلى أن البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع.
وأشار عشماوي، إلي أنه يوجد مخزون اس

تراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 شهور، مشيرا إلى أن كل السلع التي تستحوذ عل إقبال وطلب في السوق سيتم طرحها عبر منصة البورصة كلا في حينه.

أسعار السوق


أكد رئيس البورصة السلعية، أن من مزايا منصة تداول البورصة المصرية للسلع هي تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار في الأسواق، لافتًا إلي أنه من  المستهدف أن تكون بورصة السلع المصرية أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط.
وأوضح عشماوي، أن الرئيس  السيسي، و

جه في عام 2017 بتنظيم التجارة الداخلية في مصر من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي وأن البورصة السلعية أحدي الآليات التي تعمل علي تنظيم السوق وحركة التجارة الداخلية.
659

All rights reserved. food today eg © 2022